leftlogo

هل نظام 1000 سعرة مفيد للجسم؟.. يساعد في إنقاص الوزن وله آثار جانبية

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (8)
أكلات صحية

نسمع كثيرًا عن أسماء دايت مختلفة، ومن بين الأنواع الكثيرة هو نظام غذائي الـ 1000 سعر حراري، وعندما نفكر في اتباع نظام غذائي يحتوي على 1000 سعر حراري، فإن هدفنا الرئيسي هو أننا سنفقد الوزن بسرعة، وبالطبع هذا صحيح.

لكن هل من المفيد حقًا لإنقاص الوزن في فترة قصيرة.. وكيف يمكن أن يؤثر على صحتنا؟ بادئ ذي بدء، إذا قررت ممارسة هذا الدايت، فيجب أن يكون تحت إشراف خبير وهذا ما سلط الضوء عليه موقع Eat This Not That.


نظام الـ 1000 سعرة 

نظرًا لأن السمنة تمثل حاليًا مشكلة صحية عامة رئيسية في العالم، فقد تم اقتراح العديد من الطرق لفقدان الوزن، واحد منها هو تناول الطعام بشكل مقيد، والحد من الأطعمة في النظام الغذائي، ولكن للأسف عند احتياج جسمك لعناصر غذائية فهو يستهلك من ماء الجسم وكتلة العضلات، ولا يوجد تأثير على نسبة الدهون، لذلك قد تحدث آثار سلبية.


هل نظام الـ 1000 سعرة مناسب؟

عند ممارسة حمية 1000 سعرة حرارية في اليوم، هناك عيوب أكثر من المزايا أولها
فقد الوزن بسرعة.
وبالنظر إلى الهدف الرئيسي للنظام الغذائي وهو إنقاص الوزن، بالفعل  يتم تحقيق ذلك بطريقة سريعة جدًا، ومع ذلك، فإن هذه الخسارة لها عيوبها، لأنها لا تؤثر بشكل مباشر على الدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى ذلك بعد التوقف عن هذا النظام، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن المفقود مرة أخرى، لهذا السبب عند اتباع نظام غذائي يحتوي على 1000 سعرة حرارية في اليوم، يلزم ممارسة الرياضة اليومية لحرق الدهون المتراكمة. 


التأثير عكسي 

ليس هناك شك في أن الجسم يستجيب للأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ومن الطبيعي أن تفقد الوزن عند ممارستها، ومع ذلك بمجرد العودة إلى نظامك الغذائي المعتاد، ستكتسب الوزن مرة أخرى، وقد تكتسب عادة كل الوزن الذي فقدته أو حتى أكثر، بالإضافة إلى أنه يزيد الرغبة الشديدة في تناول الطعام والميل إلى تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم. 

أكلات صحية 


اكل صحي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022