leftlogo

هل يسبب الليمون الإجهاض للمرأة الحامل؟.. خبراء تغذية يجيبون

A A A
حموضة السيدة الحامل
فوائد الليمون للسيدات خلال الحمل

في أيام الحمل، تحاول السيدات وتبذل قصارى جهدها لتعطي طفلها أفضل تغذية ممكنة، لتجنب أي مخاطر، وهي تنصت بإمعان لتجارب الأخرين والشائعات التي تثار حول بعض الأطعمة من حيث الفائدة والضرر، والأقاويل حول بعض الأكلات التي تسبب الإجهاض وبينها الليمون، والسؤال هنا هل يتسبب الليمون في الإجهاض؟ إليكم التفاصيل كما وضحها موقع Eat This Not That. 


هل يسبب الليمون الإجهاض للحامل؟ 

نفت الدراسات التي أعدها خبراء تغذية الاعتقاد الشائع عن الليمون والحامل، وأثبتت أن هذه خرافة لا تمت للواقع بصلة، كما أوضحت أن القرفة والحلبة من أبرز الأطعمة التي قد تصيب الحامل بالإجهاض، ولابد من الابتعاد عنها تمامًا في فترة الحمل وحتى موعد الولادة، أما بالنسبة لليمون، يُعتبر من الأطعمة المغذية للحامل وإليكم بعض الفوائد. 


فوائد الليمون للحامل

الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للحامل، مثل فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية جهازها المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، كما يحافظ الليمون على ترطيب الجسم، ويخفف من الغثيان الصباحي، ويحد من ارتفاع ضغط الدم، كما أن له دور مهم جدًا في تقوية عظام الجنين، وتنقية الجسم من السموم والمواد الضارة، كما يمثل الليمون أهمية كبيرة للحامل لأنه يساهم في تعويض جسدها بالأملاح المفقودة عن طريق العرق، ما يقلل من خطر الإصابة بالجفاف، كما يساعد أيضًا على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لدى الحامل ويجعلها أقل شعورًا بالتعب والإرهاق. 


أغذية شائعة قد تعرض الحامل للإجهاض

1- الأكلات المدخنة

لابد من ابتعاد المرأة الحامل عن المأكولات البحرية المدخنة، لأنها قد تكون ملوثة بمادة "الليستيريا"، ويمكن أن تسبب هذه المادة مشكلة شديدة قد تسبب الإجهاض.

2- الأطعمة غير المطبوخة

ينصح الأطباء بتجنب تناول الأطعمة غير المطبوخة أو التي تحتوي على عناصر غير مطبوخة في فترة الحمل، لذلك يجب تجنب البيض النيئ أو الأطعمة التي تحتوي على بيض نيئ، مثل المايونيز. 

3- الحليب غير المبستر 

يعتبر الحليب غير المبستر أو الخام من المشروبات التي يمكن أن تعرض الحامل للخطر، حيث من الممكن أن يتسبب الحليب غير المبستر بحدوث حالات تسمم لدى بعض النساء. 

4- الكبد الحيواني

يعتبر الكبد من الأغذية الغنية واللذيذة بالنسبة للكثيرين، لذلك تتناول الكثير من النساء هذا الطعام، ولكن المشكلة التي قد لا يعرفها الجميع هي أن الكبد قد يحتوي على سموم خطيرة في حال أُخذ من حيوان مصاب أو مريض.

الليمون 


سيدة حامل 
2021_8_23_23_35_25_858
ماء بالليمون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022