leftlogo

هل يمكن إطالة العمر بالدايت؟ أستاذ علم شيخوخة يجيب!

A A A
دايت دشتي
نظام غذائي لإطالة العمر

إذا سألت أي شخص عما إذا كان يريد أن يعيش حياة أطول، فستكون الإجابة على الأرجح هي نعم.. ولكن كيف بالضبط يمكن للمرء أن يعيش أطول؟ هل يجب أن تأكل المزيد من الأسماك؟ أم يمتنع عن الأطعمة المصنعة!.

نظام طول العمر

قام "فالتر لونغو" دكتوراه، أستاذ علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية في جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس ومدير معهد USC Longevity- إنه بتمشيط البحث حول كيفية تأثير النظام الغذائي على الحياة، توصل إلى نظام غذائي يطيل العمر، وهو عبارة عن طريقة لتناول طعام صحي بشكل علمي، وعند اتباعها تكون سببا في أن تعيش حياة صحية، وقد تساهم في طول العمر، نظرا لكونها طعاما صحيا، وكتب الدكتور "لونغو" أيضا كتابا عن النظام الغذائي "اكتشف العلم الجديد وراء تنشيط الخلايا الجذعية وتجديدها لإبطاء الشيخوخة ومكافحة الأمراض وتحسين الوزن"، والذي نشر في عام 2018.

ويقول لونغو: "باستخدام علم الأوبئة والتجارب السريرية، قمنا بتجميع جميع الأبحاث معا، وحصلنا على صورة كبيرة لنظام غذائي آمن ومفيد يرتبط بالعيش لفترة أطول"، هنا، اكتشف كيف يعمل نهج الأكل هذا وكم المخزون الذي يجب وضعه فيه إذا كنت تهدف إلى إطالة حياتك.

تعريف النظام الغذائي طويل العمر

ابتكر لونغو نظاما غذائيا طويل العمر لمساعدة الناس على تناول الطعام بطريقة تعزز أطول حياة ممكنة وأكثرها صحة، ويقول لونغو إنه اعتمد على مصادر بحثية مختلفة لوضع خطة تتضمن عادات الأكل الصحية ونظاما يحاكي الصيام.

وتتضمن هذه العادات كمية من متوسطة إلى عالية من الكربوهيدرات من المصادر غير المكررة (فكر في الحبوب الكاملة مثل البسكويت المملح بدلا من البسكويت المالح)، وكمية منخفضة ولكن كافية من البروتين من المصادر النباتية، وحوالي 30% من السعرات الحرارية من الدهون النباتية (مثل الزيتون أو الأفوكادو).

ويوضح أيضا أن جميع وجباتك (بما في ذلك الوجبات الخفيفة) يجب أن تتم في غضون 12 ساعة، وأن نظاما غذائيا يحاكي الصيام لمدة 5  أيام، يجب أن يحدث مرتين إلى ثلاث مرات في السنة.

نظم هجين يعتمد على الأسماك

"يمكن وصف النظام الغذائي بأنه "هجين" من السمات الغذائية المختلفة للمنطقة الزرقاء "نباتية، قليلة البروتين نسبيا، أغذية حيوانية قليلة جدا، مع التركيز على الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية"، إلى جانب "محاكاة الصيام".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022