leftlogo

منها الليمون والخل..

هناكل سمك.. 7 طرق للتخلص من رائحته في البيت

A A A
سمك
سمك

السمك من الأكلات المحببة للبعض فهناك عشاق للسمك لا يتصورون أن ينتهي أسبوعهم دون أن يأكلوا السمك، لكنه للأسف يترك رائحة سيئة داخل البيت وخاصة مع قلة التهوية فتستقر الرائحة داخل البيت، لذلك نقدم لكم في موقع Food Today 7 طرق متنوعة للتخلص من رائحة السمك في البيت.

1- المعطرات والشموع المعطرة:


الشموع المعطرة


يمكنك استخدام الشموع المعطرة دائماً في منزلك حيث أنها تعطي رائحة جيدة وتساعد على التخلص من رائحة السمك بطريقة سريعة وتعطي رائحة جيدة للمنزل.

2- تهوية المنزل:


بالطبع لا شيء أفضل من تهوية المنزل بشكل جيد بعد إعداد وجبة السمك داخل المنزل، يفضل فتح نوافذ المطبخ والغرفة القريبة منه وغرفة الطعام. 

3- القرفة: 

عيدان القرفة


من أفضل الحلول للتخلص من  رائحة السمك، يمكنك غلي 5 أعواد من القرفة في وعاء به ماء سيعمل بخار القرفة المغلية على التخلص من رائحة السمك الكريهة بالمنزل.

4- الفانيليا:


تعمل الفانيليا أيضا على التخلص من رائحة السمك، فقط يمكنك وضع كمية من المسحوق على ورقة من الألومنيوم، ثم تغلق بإحكام وتوضع في الفرن لبضع دقائق، ثم تُخرج وتفتح الورقة وستخرج منها الرائحة وتنشر في المكان وستزيل كل الروائح الكريهة بمنزلك.

5- المرمرية:

أوراق المرمرية



لأوراق المرمرية فاعلية في التخلص من الروائح الكريهة، يمكنك غلي بضع أوراق منها في وعاء به ماء وستنتشر رائحتها في المطبخ وتغطي على رائحة السمك.

6- الليمون: 


لليمون فاعلية قوية في القضاء على الروائح الكريمة، فقط يغلى الليمون بقشره في وعاء به ماء  على النار وسيعمل بخار الليمون ذو الرائحة الذكية على امتصاص الروائح الكريهة.

7- الخل: 


يستخدم الخل كثيراً للتخلص من الروائح الكريهة بشكل آمن جداً، اتركي وعاد من الخل على أسطح المطبخ لمدة 12 ساعة حيث يعمل الخل على امتصاص الروائح الكريهة كرائحة السمك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022