leftlogo

«هنفطر إيه أول يوم رمضان».. الشيف محمد صلاح هيقولك أسرار طاجن «الملوخية واللحمة»

A A A
baked-duck-with-vegetables-2021-08-29-11-13-55-utc
طاجن اللحمة

مع اقتراب شهر رمضان، تبدأ الأسر في التحضير لإفطار أول أيام الشهر المبارك، وذلك تمهيدًا لعزومات العائلة والأقارب والأصدقاء، ونبحث دائما عن كل ما لذ وطاب لتقديمه على إفطار أول يوم رمضان، وهناك من يحتار ويسأل "هنفطر إيه أول يوم"، الشيف محمد صلاح الشهير بـ "ملاك اللحمة" كما يلقبه جمهوره، قدم لمتابعيه اقتراحات لسفرة كاملة أول يوم رمضان.

"ملاك اللحمة" اقترح في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن تكون السفرة مكونة من "طاجن ملوخية" لذيذ وشهي، مع بط محشو بالبصل والخضار، في الفرن.

 

ولأنه "ملاك اللحمة" لم ينس طاجن اللحمة بالبصل المكرمل الذي لا يختلف على حبه إثنين، مع طاجن ورق العنب وأرز بالكبدة، وصينية رقاق باللحمة، ولم ينس الشيف محمد صلاح طبق الشوربة، وهي عبارة عن شوربة كريمة بالدجاج والمشروم والشعرية، سفرة مليئة بالخيرات وترضي جميع الأذواق.

الشيف محمد صلاح، عمل في بداية حياته في مجال المبيعات والتسويق العقاري لمدة 12 عامًا حتى قرر إنهاء عمله به والاتجاه إلى المجال الذي يحبه "الطهي"، منذ 8 سنوات، وبدأ عمله في مجال الطعام بكونه ناقدًا، يتذوق أطعمة مختلفة ويعطي رأيه في الأطباق، ثم بدأ بعد ذلك تلقى دروس في الطهي من الأكاديمية المصرية لفنون الطهي ودورة TOT، حتى تحول إلى شيف معتمد ومدرب للطباخين، بدأ شغفه بالطعام منذ صغره، من والدته وهي السبب الرئيسي في معرفته بتقنيات عديدة في الطعام.

الشيف محمد صلاح افتتح مؤخرا مطعمه Three Diner، بحضور عدد من الفودبلوجرز والشيفات المشهورين، على الطريق الدائري بالحي العاشر بمدينة نصر، سيمنحك طعمًا جديدًا للحوم لأنك ستتذوق أطباق اللحوم المصنوعة باحترافية، وبأيادٍ خبيرة في قطعيات اللحوم وطهي كل قطعية بالشكل المناسب لها، فثق تمامًا أنك على موعد مع تجربة جديدة وأنسى أي طعم تذوقته للحوم من قبل.

منيو Three Diner، يعتمد بشكل أكبر على السندوتشات لذلك لا تندهش من فكرة المنيو، فقط دع نفسك تكتشف من السندوتشات التي يقدمها شيف محمد صلاح في مطعمه الستيك والريب أي والفيليه وسيرلوين وجميعها قطع متبلة لفترة طويلة قبل أن تسمع صوتها على الجريل، وهي تذوب مع الزبدة والثوم والأعشاب، ورغم أنها مطهية على الجريل ولكنها "جوسي" وطرية جدًا، ويتم طهيها على نار هادئة لتحصل على درجة النضج المناسبة، والسندوتشات تقدم مع البطاطس المقلية الطازجة المقرمشة.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022