leftlogo

هياكلوا فراخ مجانا «مدى الحياة».. أغرب حكايات «المحظوظين» في العالم

A A A
طفلة
وجبة فراخ

في أغرب تكريم من نوعه، منحت كوريا الجنوبية فائزين بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين في لعبة التزلج، دجاجًا مقليًا مجانيًا مدى الحياة، احتفالا بانجازهما في دورة الألعاب الشتوية ببكين العام الحالي، ويعتبر الدجاج المقلي أحد أكثر الأطباق شعبية في كوريا الجنوبية، وأفادت تقارير أن ثلث الدواجن المستهلكة في البلاد مقلية.

المكافأة بدأت بالوعد

كان رئيس الوفد الأوليمبي لكوريا الجنوبية يون هونغ- جيون، قد وعد الرياضيين بـ «راتب بالدجاج» في حال فوزهم بميدالية ذهبية، حيث يمتلك يون واحدًا من أكبر مطاعم الدجاج المقلي في كوريا الجنوبية "جينيسيس باربكيو"، وبالتالي هو قادرًا بالتأكيد على الوفاء بوعده.

 

وحصل المتزلجان "هوانغ داي-هيون" و"تشوي مين- جيونغ" على وعد بالحصول على الدجاج المقلي مجاناً حتى يبلغا 60 عاماً.

قسائم شراء من المطعم مجانًا

وقال صاحب سلسلة مطاعم «جينيسيس باربيكيو» - رئيس الوفد الأولمبي - إن الرياضيين سيحصلان على قسائم بقيمة 30 ألف وون أو ما يعادل "24 دولاراً" لإنفاقها في المتجر كل يوم، وأن المبلغ سيرتفع إذا ارتفعت الأسعار.

ولم تكن المكافأة مقتصرة على أصحاب الميداليات الذهبية فقط، إنما ستكون للحاصلين على ميداليات فضية أيضا نصيب، إذا سيحصلون على قسيمة مرتين في الأسبوع لمدة 20 عامًاً، وعشرة أعوام للحاصل على البرونزية.

وجبات أخرى مدى الحياة
من أجل الوشاية



في كل دول العالم تخصص مديريات الأمن مكافآت مالية للمواطنين على سبيل تشجيعهم على التعاون معها لإرشادهم عن أي معلومة حول الجناة أو الإرهابيين أو اللصوص المتخصصين بالسطو على البنوك، وفي واقعة طريفة، أعلن مطعم متخصص في تقديم المشاوي بإحدى الولايات الأمريكية عن تقديم وجبات مجانية مدى الحياة لمن يرشده إلى لصوص اقتحموا المطعم يوم الجمعة، وسرقوا مبالغ مالية منه،  ونشر المطعم عبر موقعه إعلانًا طريفًا عن المكافأة الغريبة، جاء فيه: "لم تكن الوشاية أطيب من ذلك مطلقاً"، والأطرف من ذلك، أنه مراعاة لأن بعض الوشاة قد يكونون نباتيين، أتاح المطعم للواشي استبدال مبلغ 25 دولاراً أسبوعياً بوجبات مجانية.

وجبات مجانية مدى الحياة لانقاذ مطعم من حريق

وفي واقعة أخرى، أطفئ شخصًا نارًا مشتعلة أمام مطعم بالصين، بواسطة فرشاة غسيل السيارات، ومنع حدوث كارثة وامتداد الحريق، ثم غادر في صمت، إلا أن صاحب المطعم الذي اندلع الحريق أمامه، بحث عن الرجل ووعد بمنحه وجبات مجانية مدى الحياة طالما ظل المطعم مفتوحًا ولم يتضرر، وتقديرا لما قام به.

وجبات مدى الحياة لرضيع

أنجبت امرأة طفلتها قبل موعد ولادتها العام الماضي في إحدى مطاعم البيتزا بفرنسا بمساعدة طبيب كان هناك صدفة، وتأثرا بما حدث في المطعم، قرر صاحبه  تقديم وجبات مجانية مدى الحياة للرضيعة، وظل يتذكر فريق المطعم هذه القصة لفترة طويلة، فالرضيعة أطلقت صرختها الأولى في مطعم البيتزا هذا، وحقق المكان بسببها شهرة بالغة.


42022264855427830115
الفريق الكوري
773x435_cmsv2_9da28c6f-c633-5a51-abd6-729a6885cc32-6644018الدجاج المقلي أحد أكثر الأطباق شعبية في كوريا الجنوبية

1280x960الكوري هوانغ داي-هيون الذي فاز بذهبية التزلج السريع في أولمبياد بكين الشتوية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022