leftlogo

وجبات مجانية لكبار السن والأطفال.. كيف تساعد محلات السوبر ماركت العملاء

A A A
سنسبري
عروض لدعم الأسر في بريطانيا

مع استمرار التضخم وأسعار الغذاء والطاقة في الارتفاع، تم تجاوز الدخول، فالمعاشات التقاعدية والأجور والمزايا والمدخرات فشلت جميعها في مواكبة تكاليف المعيشة، ما ترك الأسر تكافح للتعامل مع الضغوط المرتبطة بالتكلفة.
مع العروض التي تجذب الانتباه والتي تصدرت عناوين الصحف في جميع أنحاء المملكة المتحدة، سارعت محلات السوبر ماركت إلى تسليط الضوء على المبادرات الموجودة لديها لمساعدة العملاء الذين يعانون من ضائقة مالية هذا الشتاء، من الطعام المجاني ووجبات الأطفال الرخيصة إلى تبرعات الألعاب وقسائم الخضار.

أسدا: شتاء أدفأ

مبادرة Asda 'الشتاء الدافئ' هي عبارة عن وجبة 1 جنيه استرليني بما في ذلك حساء ولفائف وشاي أو قهوة غير محدود لمن هم فوق الستين - وتم الكشف عنها الأسبوع الماضي، وتهدف إلى قطع شوطا نحو معالجة ذلك.

تم تصميمه لمساعدة العملاء المتعثرين، ويأتي في الوقت الذي تواجه فيه المملكة المتحدة أزمات تكلفة المعيشة والطاقة هذا الشتاء، حيث من المحتمل أن يعاني العديد من كبار السن من فقر الوقود.
وفقا لأحدث أداة تتبع الدخل من Asda، فقد عانى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و74 عاما من انخفاض قدره 163 جنيها إسترلينيا في الدخل المتاح في أغسطس، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
تقدر الأبحاث من Age UK أيضا أن 2.8 مليون أسرة أكبر سنا ستظل تعاني من فقر الوقود هذا الشتاء على الرغم من تجميد سقف أسعار الطاقة.
قال محسن عيسى، أحد مالكي أسدا: "نعلم أن هذا الشتاء سيكون صعبا للغاية على آلاف المتقاعدين لأنهم قلقون بشأن كيفية الحفاظ على الدفء في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة والدخل الثابت".
"لقد تمكنا بالفعل من تقديم أكثر من نصف مليون وجبة من خلال مبادرة Kids Eat مقابل جنيه إسترليني واحد في مقاهينا، ونأمل أن يكون عرضنا الجديد من الحساء والمشروبات الساخنة لمن هم أكثر من 60 عاما مؤثرا بنفس القدر بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون هو الأكثر.

Sainsbury: إعادة تعبئة الرصيد الصحي

ستساعد Sainsbury في إطعام أكثر من نصف مليون من النساء الحوامل والأطفال، حيث تعيد تقديم كوبونات زيادة الرصيد بقيمة 2 جنيه إسترليني لتعمل جنبا إلى جنب مع خطة NHS Healthy Start التي تمولها الحكومة.
ويعمل البرنامج طوال فصل الشتاء، وسيشاهد العملاء المؤهلين يتلقون تلقائيا قسيمة بقيمة 2 جنيه إسترليني عند الخروج كل أسبوع، عندما يستخدمون بطاقة البدء الصحي الخاصة بهم في المتجر.
تم تصميم مخطط البداية الصحية NHS لتشجيع اتباع نظام غذائي صحي للنساء الحوامل والرضع والأطفال الصغار دون سن الرابعة من الأسر ذات الدخل المنخفض.
وتسمح القسيمة الأسبوعية للمتسوقين بوضع أموال إضافية في شراء الفواكه والخضروات الطازجة والمجمدة والمعلبة، في خطوة لمساعدة العائلات في الحصول على طعام مغذي بأسعار معقولة.

ليدل: بنك لعبة عيد الميلاد

قالت شركة Discounter Lidl إنه على الرغم من عدم وجود خطة شتاء محددة مطبقة، فقد وضعت بدلا من ذلك "عددا من المبادرات" لدعم العملاء خلال الأشهر المقبلة.
ويشمل ذلك حملة جديدة للتبرع بالألعاب على الصعيد الوطني وتعهدا بالتبرع بمليون وجبة من خلال شريكها للبيع بالتجزئة ومنصة العطاء، Neighbourly.
وتم إطلاق مبادرة بنك الألعاب - التي تسمح للمتسوقين بإسقاط تبرعات الألعاب الجديدة وغير المفتوحة لتقديمها للأطفال داخل منطقتهم المحلية.
ستتبرع Lidl أيضا بمليون وجبة - مع التركيز على الطعام الاحتفالي - وستوفر 250 ألف جنيه إسترليني للجمعيات الخيرية المحلية والمجموعات المجتمعية وبنوك الطعام.

M&S Food: يأكل الأطفال مجانا

تعود صفقة M&S Kids Eat Free إلى النصف الأول من شهر أكتوبر بعد شعبيتها الساحقة خلال العطلة الصيفية، وسيتم إطلاق العرض - الذي يتوفر عند إنفاق 5 جنيهات إسترلينية على طعام أو شراب البالغين - يوم الإثنين 17 أكتوبر عبر أكثر من 340 مقاهي M&S في المملكة المتحدة.
وقالت مديرة التسويق والضيافة في M&S، شاري كراموند: "نحن نعلم أن العملاء يشعرون بالضيق في الوقت الحالي، لذلك عملنا بجد للتأكد من أننا لا نقدم فقط للعائلات قيمة كبيرة ووجبة ترحيبية في مقاهينا لأكثر من النصف- أيام العطل، لكنها لذيذة تماما أيضا ".

موريسونز: الأطفال يأكلون مجانا

لدى Morrisons حاليا مبادرة Kids Eat Free معروضة، ما يسمح للأطفال بتناول وجبة مجانية مع دفع كل شخص بالغ 5 جنيهات إسترلينية أو أكثر مقابل طعامهم. على الرغم من أن المبادرة مستمرة وغير مرتبطة بموسم الشتاء، إلا أنها ستثبت بلا شك أنها مفيدة للكثيرين خلال الأشهر المقبلة.

ويتروز: Super Savers

أطلقت ويتروز مؤخرا مجموعة من "وصفات التوفير الممتازة" المصممة لمنح المستهلكين إلهاما لوجبات تقل عن 2 جنيه إسترليني للحصة هذا الشتاء، ويعمل السوبر ماركت أيضا مع Home Start لتعليم شبكته المكونة من 10000 متطوع مهارات الطهي الأساسية لمساعدة العائلات المحتاجة في طهي وجبات أكثر بأسعار معقولة.

Co-op: مخزن المجتمع

تعاونت Co-op مع مبادرة المخزن المجتمعي Your Local Pantry لمساعدة العائلات التي تكافح مع أزمة تكلفة المعيشة المستمرة، وسيتم تمديد المخطط من 75 موقعا حاليا في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى 225 موقعا في غضون السنوات الثلاث المقبلة.


سوبر ماركت


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022