leftlogo

وجبة الأرز البقري بـ 3 دولار فقط... باحثون يتوصلون لحلول مبتكرة لمواجهة أزمة الغذاء العالمية

A A A
أرز
دراسة توضح زراعة الأرز واللحم
كنوع من الإبداع وإيجاد حلول مستدامة، ابتكر علماء من كوريا الجنوبية نوع جديد من الغذاء يجمع بين يمزج بين الأرز ولحم البقر، من أجل المساعدة في حل أزمة الغذاء في العالم، خاصة مع ارتفاع الأسعار عالميًا والذي أثر بشكل كبير على معدلات شراء المواطنين، إلى جانب وجود مشكلات التغير المناخي التي أدت لاختفاء عدد كبير من المواد الغذائية في حياتنا اليومية.

قام باحثون في جامعة "يونسي" بمدينة "سيول" في كوريا الجنوبية بزرع أرز جديد،  الذي يحتوي على خلايا عضلية ودهنية من لحم البقر، داخل مختبر، فكانت النتيجة في النهاية الحصول على وجبة أرز مع لحم بقري، مع تشابه قريب في الطعم بين وجبة الأرز باللحم العادية وبين الطعام المعد في المختبر، مضيفين أن الأرز المصنع في المختبر يحتوي على كمية عالية من العناصر الغذائية أكثر مما يحتويه الأرز العادي.

وأوضح الباحثون أن حبات الأرز تم تغليفها بجيلاتين السمك، للمساعدة خلايا اللحم البقري على الالتصاق بها، ثم يتم زرعها على مدار 11 يومًا متتاليين.

وقالت بارك، الباحثة المشاركة في البحث، أنه في حالة طرح هذه الوجبة في الأسواق تكون خيارًا أرخص من الأرز واللحم العادي، فمن المتوقع أن يبلغ سعر الكيلو منه نحو 2,23 دولار، بينما يصل سعر كيلو لحم البقر 15 دولارًا، مضيفة أنه توجد نية حقيقية لطرح ذلك النوع في الأسواق قريبًا.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022