leftlogo

وزنه 2 طن.. طبق «مكرونة بالجبنة» يدخل موسوعة جينيس لهذا السبب

A A A
جينيس 2
إعداد أكبر طبق ماك أند تشيز في العالم

المكرونة والجبن، اختراع معروف باسم Mac-N-Cheese، هو طبق مكرونة غني بالكريمة، يشعرك بالرفاهية في كل قضمة مع الجبن الذائب والساخن، ويتم طهي المكرونة المسلوقة في صلصة الجبن المغطاة بفتات الخبز وبعض الجبن، ويمكنك إضافة مجموعة متنوعة من المكونات إليها مثل اللحوم أو الخضار.

 

وفي الآونة الأخيرة، حطمت شركة صناعة الجبن ومقرها الولايات المتحدة تدعى Schreiber Foods Inc رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لإعداد أكبر طبق مكرونة وجبن في العالم على الإطلاق.

حكاية طبق المكرونة والجبن في موسوعة جينيس


بحسب موقع Food NTV، يزن الطبق حوالي 2151 كجم وسجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا، وصنعت شركة الأغذية الأمريكية هذا الطبق بمساعدة موظفيها في ولاية يوتا، للاحتفال بالذكرى الخمسين للمصنع.


واستغرق الأمر 3 ساعات و26 دقيقة لتحضير الطبق، والذي تضمن 928.5 كجم من المكرونة المطبوخة و478.53 كجم من الجبن و543.85 كجم من الحليب كامل الدسم و72.57 كجم من الزبدة، وفقًا لموقع جينيس للأرقام القياسية، وبعد صنع الطبق وزعته الشركة على أكثر من ألفي شخص كانوا موجودين في الموقع. 


أشرف على الحدث الحكم الرسمي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وبريتاني دن عالم في الصحة البيئية ومنظم في صناعة الأغذية من وزارة الزراعة والأغذية بولاية يوتا، والذي قام بفحص إجراءات سلامة الأغذية.


تحطيم أرقام قياسية سابقة


وفازت الشركة على Cabot Creamery Cooperative و Chef John Folse & Company، وكلاهما في الولايات المتحدة، اللذين يحملان الرقم القياسي العالمي قبلهما والذين قاموا بإعداد 1119.91 كجم من المكرونة والجبن في 23 سبتمبر 2010، في ميدان فولتون، بولاية نيو أورلينز الأمريكية.

جينيس 1
توزيع طبق المكرونة والجبن على الناس

جينيس 3
فريق الطهاة الذي قام بإعداد أكبر طبق مكرونة وجبن في العالم

جينيس
تسلم جائزة موسوعة جينيس للأرقام القياسية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022