leftlogo

وصفات أكل صحية لمرضى السرطان.. استمتع بالعطلات والحفلات العائلية

A A A
أكل صحي
أكلات صحية لمرضى السرطان
قدوم موسم الأعياد يجلب معه الحفلات والتجمعات العائلية، وهذا يعني أنك قد تجد نفسك محاطًا بالكثير من الطعام، ولكن إذا تم تشخيص إصابتك بسرطان الثدي مؤخرًا، أو تخضع لعلاج السرطان، فإن آخر شيء تريد المشاركة فيه هو احتفالات الأعياد.
وبغض النظر عن الطريقة التي تقضي بها الإجازة، فإن الأكل الصحي أمر بالغ الأهمية لصحتك العامة، خاصة إذا كنت تخضع لعلاج السرطان.

تقوية جهاز المناعة

يمكن أن يساعد تناول وجبات صحية مليئة بالعناصر الغذائية في تقوية جهاز المناعة لديك، فضلًا عن المساعدة في التخلص من التعب الناتج عن العلاج، بحسب ما تقول جانيت لامب، المتخصصة المعتمدة في تغذية الأورام في Nuvance Health في Poughkeepsie، نيويورك.
أما جون هوبكنز ميديسن خبيرة التغذية فقال: طمن الأهمية بمكان لمرضى السرطان والناجين، خاصة أولئك الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي، الحفاظ على نظام غذائي متوازن، ويمكن أن يساعد الأكل الصحي في الحفاظ على شعور المرضى بأفضل ما في وسعهم، والمساعدة في التحكم في الآثار الجانبية للعلاج، وزيادة الطاقة، من بين فوائد أخرى".
لكن في هذا الوقت من العام، "يمكن أن تكون حقل ألغام، مع كل الكعك من حولك، وغير ذلك من أشكال العطلات التي تحيط بك، كما تقول لامب، وتنصح مرضى السرطان والناجين بأن يكونوا على دراية بأولوياتهم الصحية، لذا إذا كنت محاطا بالأكل السام في منزلك، وهذا ما يبدو عليه الأمر في عملك، فتأكد من أنك تدخل في هذه الأنواع من الأشياء مع خطة الأكل الصحي الخاصة بك".

أطعمة غنية بالألياف ومضادة للالتهاب

يمكن أن يقلل تناول الأطعمة المضادة للالتهابات والغنية بالألياف الالتهاب الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على جهاز المناعة لديك ويساعد في إدارة الوزن، ما يمكن أن يعزز استجابة أفضل للعلاج ويقلل من خطر تكرار الإصابة بمرضى السرطان، وفقًا للجامعة.

قائمة الأطعمة المضادة للالتهابات

البطاطا الحلوة
التوت البري
براعم بروكسل
جزر
بروكلي
قرنبيط
فطر
رمان
خضار ورقية
كرنب

إضافة مرق الدجاج لنظامك الغذائي

إذا كنت تعاني من آثار جانبية من العلاج، مثل الغثيان، يوصى باختيار النشويات البسيطة والأطعمة الأكثر اعتدالًا، مثل الخبز المحمص الجاف أو الحساء، ويقول لامب: "تعتبر المرق مكانًا جيدًا للبدء، ثم يمكنك إضافة بعض المكرونة العادية واللحوم الخالية من الدهون، مثل الدجاج المطبوخ".
يمكنك أيضًا تجربة مكرونة الدجاج أو حساء الشعير النباتي، ومحاولة إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي، والذي يمكن أن يخفف من الغثيان بعد العلاج.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022