leftlogo

"يابختك يا محمد".. كيف وصف "عمر أديب" علاقة الفنانة وفاء عامر بالطهي؟

A A A
النجمة وفاء عامر
الفنانة وفاء عامر

قد تتخيل أن نجوم التلفزيون أو نجوم الغناء لديهم حياة مثالية، خالية من الأعمال المنزلية والطبخ والتنظيف ولكن هذه التخيلات قد تكون غير حقيقية  عند بعض الممثلين الذين يعشقون كونهم ربات منزل، ويشرفون علي أعمال المنزل ولا يسعدون إلا بتحضير الطعام يوميًا وأقرب مثال على هؤلاء الممثلين الفنانة "وفاء عامر" المعروف عنها حبها للمطبخ والأكل، وكونها سيدة بيت «شاطرة»، حتى أن هذا دفع صديقاتها للاقتراح بأن تقوم بافتتاح مطعم حتى تخرج هذه الموهبة بشكل احترافي أكثر، أو مما يجعل زوجها المنتج المصري "محمد فوزي"  واثقًا من أنها ستعد الطعام  في نصف ساعة لذلك يحدثها قائلاً "اعملي الأكل أنا جاي بعد نص ساعة"، كما سردت بشكل فكاهي في إحدى اللقاءات التلفزيونية التي تحدثت فيها عن علاقتها بالطهي.


كيف بدأت قصة حبها للطهي؟

الفنانة وفاء عامر


في إحدى حواراتها التلفزيونية تحدثت النجمة "وفاء عامر" عن علاقتها بالطهي قائلة: "بدأ عشقى للمطبخ عندما كنت فى المدرسة الابتدائية، وكنا نحضر حصة أسبوعية للتدبير المنزلي، وعلى عكس الجميع كنت أعشق هذه الحصة، أعود للمنزل لأطبق كل ما تعلمته في المدرسة".

وعن السبب في احترافها الطهي تقول "والدتي كانت السبب في احترافي للطهي، لأنها كانت تعتمد علي دائمًا في الطهي لإخوتي، خاصة أنني الشقيقة الكبرى، وكنت أحب التفنن في ابتكار الأكلات وخاص المكرونة، فلا أنسى طاجن المكرونة بلسان العصفور والعكاوي أو الكوارع، وهي أكلات غريبة ولم تكن اختراعات الأكل بتلك الطريقة قد انتشرت بعد".

تصف "وفاء" عامر نفسها بالسندريلا في المطبخ وتقول أنه تشعر بسعادة غامرة أثناء الطهي، وتكمل "بحب أشوف أهلي وولادي وأسمع تعليقاتهم علي جمال الأكل".


"زي الزبدة " عمرو أديب يصف عرق فليتو من أيد وفاء عامر

عرق فليتو على طريقة النجمة وفاء عامر


بدأت الفنانة وفاء عامر في إحدي مقابلتها مع عمرو أديب بالحديث عن مواهبها في الطهي قائلة "من أول ما أتجوزت وأنا اللي بطبخ لجوزي ومش بيحب ياكل غير أكلي"، فهي لها طريقتها الخاصة في تقطيع اللحم مع التتبيلة المميزة لها، كما أنها تتعامل مع جزار بالقرب منها يعرف جيدًا طلبها في اللحم.
" فيها جزء دهون، ومش بتبلها وبحط رشة سكر" وصفة وفاء عامر لطريقة العرق الفليتو، المتعارف عن اللحم الشهي عند الكبابجي هو استخدامه للسكر لأنه يعطي للحم لون لامع ويجعلها غنية بالصوص الخاص بها ولذلك تستخدم وفاء السكر في اللحم مع عصير الليمون.

 

وفاء عامر بتعمل الفرتكة في طاجن

طاجن الفرتكة من إيدين وفاء عامر

بجانب عرق الفليتو من وفاء عامر، قررت وفاء إعداد أغرب طاجن تعرفه في حياتك "طاجن فرتكة " قائلة" محدش بيعملوا غيري "ويتكون من فريك، كوارع، لحم العكاوي واللحم الأحمر، ليجعله طاجن القنبلة الذي يستشهد به كل من كان ضيفًا في عزومات الفنانة وفاء عامر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022