leftlogo

يا ترى إيه سر وصفة «كعك» الملكة إليزابيث! وسبب إرسالها للرئيس الأمريكي

A A A
اليزابيث
الملكة إليزابيث والرئيس الأمريكي أيزنهاور

 

إليزابيث الثانية.. الملكة الأطول حكمًا في تاريخ بريطانيا، توفيت الخميس الماضي عن عمر يناهز 96 عامًا، ومنذ هذه الساعات حتى الآن مازالت رسائل التعازي تنهال على قصر باكنجهام من القادة السياسيين وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم.

 

وعبر مواقع الإنترنت، بدأت الناس يتذكرون ذكريات جميلة ويرويون حكايات من حياة الملكة الراحلة، وظهرت إحدى هذه القصص المثيرة للاهتمام على تويتر ولفتت انتباه عشاق الطعام عبر الإنترنت.

سر خطاب إليزابيث لأيزنهاور

المؤرخ البريطاني مايكل بيشلوس، شارك عبر صفحته بموقع تويتر وصفة للكحك قامت بها الملكة إليزابيث الثانية عام 1960، وحكى قصتها قائلًا: «كانت الملكة إليزابيث الثانية قد كتبت رسالة بتاريخ 24 يناير 1960 إلى الرئيس الأمريكي آنذاك دوايت أيزنهاور بعد استضافته في زيارة».
 

وصفة كعكة إليزابيث

كتبت إليزابيث الثانية في خطابها لأيزنهاور "عزيزي السيد الرئيس، ذكرتني رؤية صورة لك في جريدة اليوم وأنت تقف أمام شواية بأني لم أرسل لك وصفة الكعكات التي وعدتك بها في قصر بالمورال، وأنا الآن أسرع في القيام بذلك، وآمل أن تجدها ناجحة".


كما تمت مشاركة الوصفة الكاملة لكعكات الملكة إليزابيث من 1960 على تويتر من قبل نفس المستخدم، تُعرف الوصفة أيضًا باسم الفطائر الاسكتلندية، وهي الوصفة التي تستخدم مكونات مثل الدقيق والسكر الناعم والحليب والبيض والزبدة، وقيل أن الوصفة تكفي لستة عشر شخصًا. 

خطاب آخر من إليزابيث

كما أضافت الملكة الراحلة بعض الملاحظات الشخصية إلى الوصفة في رسالتها إلى الرئيس الأمريكي أيزنهاور، وكتبت: "على الرغم من أن الكميات تكفي لـ 16 شخصًا، فعندما يكون العدد أقل، أضع كمية أقل من الدقيق والحليب بشكل عام، لكني أستخدم المكونات الأخرى كما هو مذكور، واقترح استخدام الشراب الذهبي أو العسل الأسود بدلاً من السكر، وإن ذلك جيد جدًا أيضًا".


وأضافت في رسالتها إلى الرئيس المؤرخة في عام 1960 "أعتقد أن الخليط يحتاج إلى قدر كبير من الضرب ولا ينبغي أن تتركه لفترة طويلة قبل الطهي".


كان مستخدمو Twitter وعشاق الطعام سعداء بهذه الشريحة الصغيرة من التاريخ من حياة الملكة، وأعرب العديد عن رغبتهم في تجربة الوصفة بأنفسهم كتقدير للعاهل البريطاني.

شاي بعد الظهيرة المفضل للملكة

في وقت سابق، انتشرت وصفة السندوتشات المفضلة للملكة إليزابيث لشاي بعد الظهر على وسائل التواصل الاجتماعي، وتمت مشاركة وصفة الساندوتش من قبل الطاهي الملكي السابق دارين ماكجرادي، ووفقًا له، يتكون سندويتش الملكة من 3 مكونات فقط هي المربى والزبدة وبالطبع الخبز وكان الساندوتش المفضل لدى الملكة عندما كانت طفلة صغيرة.

اليزابيث
إليزابيث وأيزنهاور

خطاب اليزابيث لايزنهاور
خطاب إليزابيث لأيزنهاور

وصفة اليزابيث
وصفة الكعك الخاصة بالملكة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022