leftlogo

يتذوقون الآيس كريم ورواتبهم تصل 69 ألف دولار.. كيف تصبح متذوق؟

A A A
الايس كريم
فتاة تتذوق الآيس كريم

يبدو أن أحلامنا على وشك أن تتحقق، الانغماس وسط العشرات من أكواب الآيس كريم المتنوع ما بين الفانيليا والشوكولاتة والفراولة والزبادي والتوت وغيرها، فهناك وظيفة ربما تكون حلمًا للكثيرين وهي "متذوق الآيس كريم" أو Ice Cream Taster هل سمعتم بها من قبل؟ 

شروط العمل في وظيفة متذوق الآيس كريم

بحسب موقع Indeed فإن أي شخص حاصل على دراسة في علوم الطعام يمكنه التقدم لوظيفة متذوق الأطعمة والحلوى المجمدة والآيس كريم، التي تعد جائزة في حد ذاتها، والعامل في هذه الوظيفة ينبغي أن يكون متذوق احترافي ومحلل جيد للأطعمة والنكهات المختلفة وتتطلب درجة عالية من الابتكار.


متذوق الآيس كريم هي مهنة مطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية ويتوقع مكتب إحصاءات العمل هناك زيادة توظيف علماء الأغذية بنسبة 6٪ بين عامي 2019 و2029، وهو أسرع من المتوسط لجميع المهن، ويعمل بعض متذوقي الآيس كريم في مجمدات المطبخ، بينما يعمل البعض الآخر في المختبر لابتكار نكهات مختلفة.

 

ويبلغ متوسط رواتبهم 68.970 دولارًا سنويًا أي حوالي 5 آلاف و750 دولار شهريًا، ويمكن أن يختلف ذلك اعتمادًا على صاحب العمل والموقع وخبرة المرشح.

ماذا يفعل متذوق الآيس كريم؟ 

بحسب الموقع فإن المطلوب من متذوق الآيس كريم، أن يحدد بدقة جودة الآيس كريم الذي يتذوقه وجودة النكهة والقوام والرائحة والتماسك والشكل الخارجي، وعادة ما يبدأون عملهم في الصباح عندما تكون "حساسات" التذوق لديهم في أفضل أحوالها. 


"متذوقو الآيس كريم" لديهم جدول مشحون بالطلبات، وقد يتذوقون أكثر من 30 نكهة في اليوم الواحد، ويتذوقون الآيس كريم في مراحل مختلفة من تصنيعه بمتوسط 60 عينة في اليوم الواحد، لكن الخبر الذي ربما يكون حزينًا هو أنهم لا يأكلون الآيس كريم، هم فقط يتذوقونه ويجعلونه يدور داخل فمهم ثم يبصقونه. 


ويعمل متذوقو الآيس كريم لمدة 5 ساعات فقط يوميًا، يتذوقون خلالها الآيس كريم، ويقضون باقي ساعات اليوم في تطوير المنتجات وخلط نكهات جديدة، كما أنهم لا يعملون لدى جهة واحدة، وإنما يمكنهم العمل لدى جهات عدة في نفس اليوم، ويمكنهم أيضا السفر، وغالبًا ما يعمل متذوق الآيس كريم كمتحدث رسمي باسم الشركة، ويقدم عينات الآيس كريم في محلات السوبر ماركت بجميع أنحاء البلاد خلال موسم الآيس كريم، الذي يمتد من مارس إلى سبتمبر.

مفيش حلاوة من غير نار

وعلى الشخص الراغب في أن يكون متذوق آيس كريم أن يأخذ باله من لسانه جيدا وأن يبقيه بدون أي طعم أو نكهة، وأن يتناول الأطعمة الصحية طوال الوقت، كما أن بعض أنواع القهوة ممنوعة عليهم لتسببها في غلق مجسات التذوق في الفم ويشربون بدلًا منها الشاب العشبي لتطهير لسانهم. 


ليس هذا فحسب، بل هم أيضًا ممنوعون من تناول الأطعمة الحارة لتأثيرها السلبي على قدرات اللسان على التذوق، وممنوعون أيضًا من التدخين، ويقوم بعض متذوقي الآيس كريم بالتأمين على ألسنتهم. 
متذوق الايس كريم
متذوق الآيس كريم
متذوق الايس كريم2
متذوقة الآيس كريم
girl-enjoying-ice-cream-in-summer-2022-03-25-01-38-16-utc
متذوقة الآيس كريم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022