leftlogo

يحرق الدهون ويسكن الآلام.. فوائد وأضرار الكركم

A A A
photo-1556911220-e15b29be8c8f
فوائد و أضرار الكركم
يعد الكركم من البهارات المفيدة التي لا غني عنها في العديد من الوصفات، وفي الوقت الكركم ذاته غنيا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والمهمة للجسم، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ومادة الكركمين التي تعد من العناصر المهمة للجسم، وتساهم في علاج العديد من الأمراض.

8 فوائد مذهلة للكركم 


تخفيف التهاب المفاصل


أظهرت الدراسات أن للكركم يساعد على تقليل الألم وتورم المفاصل، لذلك يوصى بإضافة رشة من الكركم إلى المشروبات إذا كنت تعاني من التهابات المفاصل.

تحسين المزاج


أكدت الدراسات، أن الكركم يمكن أن يساعد في الحد من أعراض القلق والاكتئاب، لأنها غالبا ما تكون مصحوبة بالتهاب، ويمكن للتوابل المضادة للالتهابات أن تساعد على تحسين الحالة النفسية.

خفض نسبة السكر في الدم


أكدت الدراسات أن تناول الكركم يمكن أن يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم كما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

تخفيف آلام القولون العصبي


أكدت الأبحاث أن الكركم يمكن أن يساعد على تخفيف آلام الناتجة عن القولون العصبي بشكل كبير.

أضرار الكركم 


لكن يوصى بالاعتدال في استخدام الكركم، حيث أنه في بعض الحالات يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة الإنسان

يحد الكركم من امتصاص الحديد


بالنسبة  للأشخاص  الذين يعانون من نقص الحديد، ينصح بالاعتدال في استخدام الكركم، لأنه يحد من امتصاص الحديد من الجسم بنسبة %20 إلى% 90، لذلك ينصح بعدم استخدام كميات كبيرة من الكركم، بالإضافة لعدة بهارات أخرى مثل الفلفل الحار، والثوم.

يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم


تشير بعض الأبحاث إلى أن الكركم قد يساعد في علاج مرض السكري والوقاية منه، لكن الإفراط فيه أو تناوله مع الأدوية الطبية الخاصة بخفض نسبة السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر أكثر من اللزوم.
Turmeric-Health-Benefits-and-Weight-Loss

GettyImages-1191076666
Turmeric
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022