leftlogo

يحصل إيه لجسمك لو كلت بذور عباد الشمس لمدة أسبوع؟

A A A
Sunflower-Seeds-Oil
فوائد بذور دوار الشمس
تتميز بذور عباد الشمس بالعديد من الفوائد الصحية، ومنها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، كما تعد مصدر غني بالعناصر الغذائية التي تدعم جهاز المناعة.

الفوائد الصحية لبذور دوار الشمس


علاج الالتهاب


يساعد محتوى بذور عباد الشمس في علاج الالتهابات المزمنة، كما يحتوي على فيتامين E والفلافونويد ومركبات نباتية ضرورية للصحة، وأثبتت الأبحاث أن تناول بذور عباد الشمس لأكثر من أسبوع يساعد على تقليل الالتهاب وعلاجه، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تحسين صحة القلب


بذور عباد الشمس مصدر غني بالدهون الصحية، ويحتوي 3 أرباع كوب من بذور دوار الشمس على 14 جرامًا من الدهون الصحية التي تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، والقضاء على الكوليسترول الضار بالجسم.

تعزيز جهاز المناعة


تحتوي بذور عباد الشمس على عديد من  الفيتامينات والمعادن التي تحسن صحة  جهاز المناعة وتزيد قدرة الجسم على محاربة الفيروسات والوقاية من الأمراض،  ويلعب الزنك دورا مهما في تعزيز جهاز المناعة، والسيلينيوم أيضا له دور فعال في تقليل الالتهاب ومكافحة العدوى.

يمد الجسم بالطاقة



البروتين الموجود في بذور دوار الشمس يساعد على تعزيز مستويات الطاقة بالجسم وتعد وجبة خفيفة مثالية لتمد الجسم بالطاقة والنشاط وتحسين التركيز، وتعمل العناصر الغذائية مثل فيتامين B والسيلينيوم في الحفاظ على النشاط، بينما يحول فيتامين B1  الطعام إلى طاقة، ما يجعلك نشيطًا طوال اليوم.

image
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022