leftlogo

يحصل إيه لو أكلت البقدونس كل يوم؟.. قد تصاب بحصوات الكلي وضغط الدم

A A A
فوائد البقدونس للجسم وخسارة الوزن
البقدونس
لا أحد يمكن أن ينكر فوائد البقدونس الصحية، ومذاقه ورائحته المميزة، ومع ذلك ككل شيء الإفراط في تناوله قد يكون له إضرار للجسم، كما أن بعض الأشخاص لديهم حساسية من تناول بعض أنواع الأكل ولا تظهر هذه الحساسية إلا عند الإفراط في التناول، وفيما يلي بعض أضرار البقدونس للجسم.

أضرار الإفراط في تناول البقدونس
1- خفض سكر الدم

من المعروف عن البقدونس بأنه مناسب لمن يعانون من ارتفاع سكر الدم بشكل كبير، لأن له قدر في تخفيض سكر الدم، ولكن الإفراط في تناوله قد يدي إلى خفض سكر الدم بشكل كبير لذا فهو غير مناسب للأشخاص الذي يصابون بانخفاض في سكر الدم، ولمرضي السكري الذين يتناولون أدوية خافضة لسكر الدم.

  2- سيولة الدم 

البقدونس غني بفيتامين "ك"، والذي يعمل على سيولة الدم، والإفراط في تناول البقدونس قد بقلل من سيولة الدم، ويبطل مفعول بعض الأدوية التي تزيد من سيولة الدم، لذا إذا كنت تتناول بعض الأدوية التي تساعد في سيولة الدم كالأسبرين والأدوية الأخرى تجنب تناول البقدونس المفرط.

3- رفع ضغط الدم 

تناول البقدونس المفرط يحفز الجسم على الاحتفاظ بمزيد من الصوديوم بالتالي فهو يرفع ضغط الدم، وإذا كنت تعاني بالفعل ممن الضغط المرتفع فتجنب تناول البقدونس.

4- تقليل حليب الثدي

قد يتسبب تناول البقدونس بالتقليل من كمية حليب الثدي، الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على الأم ورضيعها، لذا يفضل تجنب تناول البقدونس في فترة الرضاعة، أو تناوله بكميات معتدلة فقط في هذه الفترة من حياة الأم وطفلها.

5- غير مناسب للأم في فترة الرضاعة

 البقدونس بشكل عام ليس مناسب للأم في فترة الرضاعة، لأنه يقلل بشكل طبيعي من هرمون البرولاكتين المسئول عن إفراز حليب الثدي.

6- الإجهاض او الولادة المبكرة

قد يسبب البقدونس إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض، نتيجة لبعض المركبات الكيميائية التي تسبب انقباضات في الرحم، لذا ينصح عدم تناوله أثناء فترة الحمل.

 7- مشاكل في الكلى

إذا كنت مصاب بمشاكل في الكلى فتجنب تناول البقدونس، بسبب مركباته التي تحبس الصوديوم وتراكمه على الكلى، وقد تصيب الكلي بحصوات أو مشاكل أكبر من ذلك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022