leftlogo

يحصل إيه لو بذور البطيخ قررت النمو في معدتك!.. «تعالوا نتخيل»

A A A
عشق البطيخ
البطيخ

في ليل الصيف المنعشة كلنا يحب البطيخ ولا يختلف أحد على كونه ملك الفواكه الصيفية المنعشة  بلا منافس، وأنت شخص محب للبطيخ مفرط في تناول، فماذا يمكن أن يحدث إذا ابتلعت بذور البطيخ وقررت النمو داخل معدتك؟!

على الرغم بأن بيئة معدتك حمضية ولا يمكن أن تستقر فيها بذور البطيخ لأكثر من يوم، إلا أننا سوف نتخيل معًا، ماذا سيحدث إذا قررت بذور البطيخ أن معدتك هي البيئة الأنسب لها، بعض من الخيال لا يضر.

نمو البطيخ

منذ هذا اليوم الذي استقرت فيه البذور في معدتك يجب عليك أن تتعلم أكثر عن هذه الفاكهة الصيفية المنعشة؛ يعتبر البطيخ نوع من أنواع التوت، وتشبه بذوره بذور التوت بالظبط لا يمكنها الاستقرار في المعدة، بل أنها تعوم عبر الجهاز الهضمي وتخرج مع فضلات الجسم في نفس اليوم.

وحتى تتمكن من زراعة البطيخ فأنت بحاجة إلى بيئة دافئة ورطبة  لكي تنمو، ومعدة الأنسان بالتأكيد ليست مناسبة، ولكن معدتك أنت كانت مثالية بشكل غامض لزراعة بطيخ! إذا ماذا سيحدث في الأيام التالية؟!

ماذا تحتوى بذور البطيخ

تحتاج بذور البطيخ لاستقرار في معدتك لمدة 80 يوم حتى ينضج، وما لا تعرفه عن بذور البطيخ أنها تحتوي على كثير من المعادن والفيتامينات كالمغنيسيوم الذي يساعد في تقوية الأعصاب والقلب والعظام وتحسين مناعة الجسم، وهناك أيضَا الحديد أحد أهم العناصر التي تكون هيموجلوبين الدم، وبذور البطيخ المستقرة الآن في معدتك، مليئة بالألياف التي سوف تشعرك حتمًا بالشبع.

يمتص البطيخ الماء والرطوبة

البطيخ يحتاج لكثير من الماء حتى ينمو، لذا لا تتعجب بد الأن إذا رأيت نفسك تشرب الماء بشكل نهم لا يتوقف، فأنت دائم العطش، والسبب في ذلك هو أن البطيخة التي في معدتك تمتص الماء بشكل مستمر.

ولا تتعجب بعد اليوم إذا رأيت نفسك تستيقظ في الصباح الباكر وتجلس تحت أشعة الشمس دون الشعور بحرارتها أو حتى أن تتعرق، فالبطيخ يحتاج لأشعة الشمس ليستمد الطاقة والنمو اللازمين له ويمتص كل الماء، حيث يزين البطيخة المتوسطة 9 كيلو جرامات، و90% منها ماء.

 البطيخ في الشتاء

في ليلة شتوية غائمة، تقف حائر متعب لا تشعر بالطاقة، ويوصي الأطباء للجلوس في سونا وشرب مزيد من الماء حتى يستمد البطيخ حاجته من الحرارة والماء اللازمين، مثلما يحدث المزارعين مع البطيخ في فصل الشتاء، فهو بحاجة للماء أكثر في ليلي الشتاء الجافة مع تعريضه إلى الأشعة فوق البنفسجية لامداده بالطاقة اللازمة له.


بطيخ على شكل معدتك

وجد الأطباء أن البطيخة التي في معدتك بدأت تأخد شكل معدتك البيضاوي، وهذه منطقي ويحدث كثيرًا، ففي اليابان أكثر شعوب الأرض حب للبطيخ، فإنه يضعون بذور البطيخ في قوالب تأخذ أشكال مختلفة منها المربع وعلى شكل نجمة أو حتى تمثال بوذا.

بذور تنمو في المعدة

في النهاية نود أن نشكرك على خيالك الواسع لكي تتجول معانا في هذه الرحلة، مع العلم أنها ليست خيال بالكامل، فقد أثبت العلماء أن هناك بعض البذور التي يمكنها أن تنمو في معدة الإنسان الحمضية تلك وهي تلك البذور التي تحميها طبقة قوية لا يمكن عصارة المعدة تفتيتها.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022