leftlogo

يصل سعرها لآلاف الدولارات.. أغلى 7 أطعمة حول العالم

A A A
كافيار
كافيار

ربما تتباهى بقميص أو بنطلون من ماركة شهيرة ومعروفة، ترتديه في حفل رسمي أو في نزهة مع الأصدقاء، ثم تستمر في ارتدائك له، لكن ماذا لو تناولت أكلة باهظة الثمن بشكل كبير ثم انتهى الأمر عند هذا الحد؟!، هناك أكلات غالية وهناك أكلات غالية جدًا لدرجة قد تصل إلى آلاف الدولارات ـ وفقا لموقع Wealthy Gorilla، نتعرف عليها في السطور التالية.

1- كافيار Almas:

كافيار Almas
بالتأكيد نعرف عن الكافيار، أنه أغلى المأكولات على الأرض، لكن ما لا نعرفه أن سعر بعض الأنواع منه قد يصل إلى آلاف الدولارات وأحد هذه الأنواع وأغلاها هو Almas، والذي يصل سعر الكيلو منه إلى 34.500 ألف دولار أمريكي، وترجع تكلفته المرتفعة نتيجة العدد المحدود من البيض الذي ينتجه سمك الحفش الأبيض، حيث إنه عادة ما يسلم البيض مرة واحدة فقط كل 100 عام.

2- كنتالوب يوباري Yubari: 


كنتالوب يوباري

يأتي هذا الكنتالوب باهظ الثمن من جزيرة هوكايدو اليابانية، وهو أغلى كنتالوب في العالم وليس هذا فقط بل يعتبر أغلى الفواكه ففي عام 2008، تم بيع زوج من الكنتالوب في مزاد مقابل 27229 دولارًا أمريكيًا، هذا أكثر من 13500 دولار لكل ثمرة.

3- سمكة تونة زرقاء الزعانف:

تونة زرقاء الزعانف

غالبًا ما تتصدر التونة اليابانية ذات الزعانف الزرقاء قوائم المأكولات البحرية باعتبارها أغلى المأكولات البحرية في العالم، حيث يصل سعر الكيلو منها إلى أكثر من 7.200 ألاف دولار وهناك عدة أسباب لكونها باهظة الثمن، تونة سمكة زرقاء الزعانف هي الوحيدة التي تمتلك طعمًا متوازنًا ومميزًا مقارنة بأنواع أسماك التونة الأخرى، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون.

4- دجاج آيام سيماني Ayam Cemani: 


دجاج آيام سيماني

وهو نوع إندونيسي من الدجاج الأسود بالكامل، من الرأس إلى الذيل، حتى أنه يشمل أعضائه الداخلية، هذا المخلوق الفريد له سمة أخرى غير عادية، تبلغ تكلفة الدجاجة أكثر من 2500 دولار أمريكي، ويعتقد الأندونيسيين أن هذا النوع من الدجاج يجلب الحظ الجيد ـ كما يعتقدون في قدرته على معالجة الأمراض.

5- الزعفران:


زعفران

يسمى الذهب الأحمر وهو يستحق هذه التسمية غير أنه ربما يكون أغلى من الذهب، إذ يتراوح سعر الكيلو منه ما بين 1000 إلى 4000 دولار، وترجع تكلفته الباهظة هذه إلى أن زهرته تقطف في خلال أسبوعين فقط في فصل الخريف، كما يتكلف عمالة هائلة، إذ قد يحتاج ملء ملعب من كرة القدم لتكوين كيلو من الزعفران. 

6- مشروم Matsutake:


مشروم ماتسوتاكي

ينمو مشروم ماتسوتاكي في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وهو مكون أساسي في المطبخ الياباني والكوري والصيني، لكن على مر السنين، انخفضت أعدادهم بسبب الحشرات التي تتعدى على مكان نموها، إنها نادرة للغاية وقد تختفي تمامًا إذا استمرت الأوضاع في مكان نموها، كما هي حيث لا توجد طريقة لزراعة هذا النوع من الفطرن لذا إذا كنت تريد تجربة هذا النوع عليك دفع حوالي 600 دولار للكيلو جرام الواحد منها.

7- جبن الغزال الأمريكي:


جبن الغزال

جبن الـMoose هو جبن ناتج من لبن نوع من أنواع الغزال، هو الغزال الأسود ذو الرأس الكبيرة، والسبب أنه أغلى جبن وأغلى لبن، هو أنه يوجد في مكان واحد فقط في العالم وهي مزرعة Moose House في السويد، وهناك 3 أنواع من الجبن "القشدية، الفيتا، الجبنة الزرقاء" ويصل سعر الكيلو جرام منها إلى 500 دولار. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022