leftlogo

يضبط السكر في الدم.. فوائد لا تعرفها عن خل التفاح

A A A
خل التفاح - خل تفاح - فوائد خل التفاح
فوائد وأضرار خل التفاح

خل التفاح (أو ACV، كما يطلق عليه أحيانًا) كان موجودًا منذ آلاف السنين، ولكن في السنوات الأخيرة، اكتسب قوة كواحد من أكثر بدع الحمية شيوعًا في السوق.

تحدث مشاهير مثل كاتي بيري وفيكتوريا بيكهام وكيم كارداشيان وكورتني كارداشيان وكيت والش وجنيفر أنيستون عن حبهم لخل التفاح، ما ساعد في توليد ضجة حول المادة المضافة.

تشك ميشيل جايلين، أخصائية تغذية مسجلة في هاميلتون، أونتاريو ورئيسة موقع NutritionArtist. com، أشارت إلى أن خل التفاح يحظى أيضًا بشعبية لأن الأمريكيين يهتمون أكثر وأكثر بالعلاجات الصحية الطبيعية ويقبلونها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حقيقة أنه من السهل اتباع نظام خل التفاح الغذائي مقارنة بالأنظمة الغذائية الأخرى، ولا يتطلب الأمر إجراء إصلاح شامل في نمط الحياة، ولهذا السبب، كما تقول جيلين، يعتقد الكثيرون أنه "إكسير سحري".

ما هو نظام خل التفاح الغذائي؟

يقول مارتن إن النظام الغذائي يركز على خل التفاح، وهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على فيتامينات ب، وتقول مارتن: "تعتبر فيتامينات ب لبنة أساسية لصحة جيدة، وتلعب دورًا رئيسيًا في إبقائك نشيطًا وعملية الأيض الجيدة".

يمكنك شراء خل التفاح من معظم محلات البقالة أو عبر الإنترنت.

فقط تأكد من الوصول إلى النوع المسمى "مع الأم"، وهو عبارة عن مزيج من الخميرة والبكتيريا التي تتشكل في أثناء عملية التخمير، وفقًا لجامعة شيكاغو للطب، وقبل أن تشربها، سترغب في رج الخل، لأن الأم تميل إلى الاستقرار في قاع الزجاجة.

 

أساس النظام الغذائي لخل التفاح هو ببساطة زيادة تناولك للمادة المضافة ذات اللون الوردي. بعض الناس يفعلون ذلك عن طريق شرب الخل مباشرة أو المخفف في الماء، عادة في أوقات الوجبات، بينما يفضل البعض الآخر استخدامه بانتظام في وجباتهم.

الأحدث في النظام الغذائي والتغذية

مخاطر استخدام خل التفاح

خل التفاح هو حمض مركّز، لذا يمكن أن يتلف مينا الأسنان وبطانة المريء إذا شربته مباشرة، ويجب أن تكون حذرًا بشكل خاص إذا كنت تميل إلى الشعور بالم في المعدة أو غازات أو ارتجاع حامضي عند تناول الأطعمة الحمضية مثل الطماطم أو الحمضيات، كما يقول مارتن، ولتقليل هذه المخاوف، يقوم العديد من الأشخاص بتخفيف خل التفاح في كوب من الماء أو دمجه في طبخهم، على سبيل المثال، عن طريق إضافته إلى تتبيلة السلطة أو كحموض في ماء مالح.

صعب ابتلاعه

خل التفاح قد يكون من الصعب ابتلاعه، نظرًا لمذاقه الحامض ورائحته النفاذة، كما تقول ريبيكا بارك، وهي ممرضة مسجلة في مدينة نيويورك ومؤسسة الموارد الصحية الطبيعية RemediesForMe. com.

فوائد خل التفاح

على الرغم من أن فوائد خل التفاح بين عامة الناس غير حاسمة، إلا أن الأدلة الأكثر إقناعًا أظهرت أن خل التفاح يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لمرضى السكري.

ووجدت دراسة نشرت في Annals of Nutrition and Metabolism أن تناول الخل مع وجبة غنية بالكربوهيدرات المعقدة يقلل من مستويات الجلوكوز بعد الوجبة بنسبة 20%، ووجدت دراسة نشرت في مجلة الأطعمة الوظيفية أن تناول ملعقة كبيرة من الخل مع وجبة مرتين في اليوم قلل من تركيزات الجلوكوز في الدم في أثناء الصيام بين الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وينسب الباحث الرئيسي إلى حمض الأسيتيك في التغيير الإيجابي ويقول إن جميع أنواع الخل - وليس خل التفاح فقط - تقدم هذه الفوائد.

في الآونة الأخيرة، خلصت مراجعة نُشرت في مجلة الطب التكاملي المبني على الأدلة، إلى أن خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تحسينات طفيفة في مستويات السكر في الدم بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، على الرغم من الحاجة إلى إجراء تجارب أكبر لإثبات فعاليته كخيار علاجي.

مقدار خل التفاح الذي يجب استخدامه

ينصح مارتن بشرب ملعقة صغيرة من خل التفاح المخفف في كوب من الماء مرة واحدة يوميًا للاستفادة من الفوائد المحتملة، ويمكنك زيادة الكمية إلى 2 ملعقة كبيرة لكل حصة عندما يعتاد جسمك عليها.

خل التفاح لتخفيف الوزن

لسوء الحظ، لا توجد إجابة محددة بنعم أو لا، فلا يوجد دليل كافٍ حتى الآن لدعم الضجيج حول حميات خيل التفاح، وبدلًا من ذلك، توصي بتجنب الجوع في وقت لاحق من اليوم عن طريق تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين والألياف، مثل البيض ودقيق الشوفان المقطّع بالفولاذ.

خل التفاح - خل تفاح (2)
خل التفاح - خل تفاح (3)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022