leftlogo

يقاوم السرطان ويرطب الجسم.. البروكلي كله فوائد

A A A
بروكلي
فوائد البروكلي

البروكلي من الخضروات الصليبية المفيدة لصحتك بشكل عام، لذلك ننصحك بإضافته ضمن الأطعمة الصحية التي يجب تناولها، خصوصًا إذا كنت تريد رفع وتقوية مناعتك أو كنت تريد إنقاص الوزن الزائد؛ فالبروكلي من الأساس يتكون من الماء والألياف الطبيعية.
 وفيما يلي بعض من فوائد البروكلي السحرية التي ستدفعك بإضافته ضمن نظامك الغذائي:

1- يحتوي على نسبة عالية من الألياف

كوب واحد من البروكلي يوفر حوالي 2 جرام من الألياف، والتي تدعم صحة الجهاز الهضمي، وتحمي قلبك عن طريق خفض مستويات الكوليسترول، وتجعلك تشعر بالشبع، يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وتنظيم الأنسولين.

2- يحافظ على رطوبة الجسم

يحتوي البروكلي على حوالي 70٪ ماء، والماء مفيد للحفاظ على صحة الخلايا والأعضاء في جسمك، والحفاظ على رطوبة الجسم وتنظيم درجة حرارة الجسم ومنع الإمساك عن طريق تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى خسارة الوزن.

3-  يساعد في منع السرطان

البروكلي هو عضو في عائلة الخضروات الصليبية، والتي تشمل أيضًا القرنبيط واللفت والكرنب، وهذه المجموعة من النباتات تحتوي على مركبات طبيعية مرتبطة بالوقاية من السرطان ومنع تكوين الخلايا السرطانية من الأساس.

4- يحمي قلبك

وجدت الأبحاث أن الخضراوات الصليبية، بما في ذلك البروكلي، تحمي القلب عن طريق تمديد الشرايين ومنع تصلبها، مما يؤدي إلى منع النوبة القلبية أو سكتة دماغية. 

5- يعزز صحة الدماغ

يحتوي البروكلي على أصباح نباتية مهمة وهي أصباغ اللوتين والزياكسانثين، هذه الأصباغ لها فوائد عديدة، بما في ذلك دعم صحة الدماغ، وتقوية الأنسجة العصبية والحماية من التعرض للأمراض المزمنة كمرض الزهايمر مع تقدم بالعمر.

6- يحسن قوة العظام

يحتوي البروكلي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتكوين العظام والوقاية من فقدان كثافة العظام كفيتامين ك، المغنيسيوم، الفوسفور، الكالسيوم، النحاس، الحديد، الزنك، فيتامين سي، وفيتامينات ب، كل هذه العناصر تعزز وتقوي كتلة العظام. 

7- يحارب الالتهابات

البروكلي  من الخضروات المضادة للالتهابات، التي تقلل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب، والشيخوخة المبكرة وغيرها.

8- غني بمضادات الأكسدة

البروكلي أيضَا مضاد للأكسدة، والتي تعمل في إزالة السموم وتلف الجلد والتئام الجروح بشكل أسرع.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022