leftlogo

يوم في المطبخ .. كيف قضت النجمة أمينة خليل يومها في أكاديمة للطهي ؟

A A A
أمينة خليل
أمينة خليل

رغم رشاقتها الواضحة، إلا أن الفنانة أمينة خليل يبدو أنها تحب الطهي، وهو ما ظهر واضحاً عند تلبيتها دعوة الشيف "منا البنا" مؤسسة أكاديمية Monappetit لتعليم الطهي، وجاء في تفاصيل اليوم الكثير من المشاهد التي أكدت أن النجمة "أمينة خليل" قد تتخذ الطهي موهبة ثانية إلى جانب التمثيل.

 

كيف قضت أمينة خليل يوم في المطبخ؟


 الفنانة أمينة خليل أثناء طهي

اليوم الذي قضته النجمة أمينة خليل بمدرسة الطهي كان مليئاً بالتفاصيل المبهجة  ظهرت في تعبيرات وجهها في عدد من الصور والمقاطع المصورة التي وثقتها "خليل" على صفحتها على إنستجرام.

بدأ اليوم بارتداء مريلة المطبخ التي تحمل شعار المدرسة، وبمساعدة الشيف "منى البنا" طهت الفنانة أمينة خليل عددًا من الأكلات الإيطالية وظهرت عبر ستوري انستجرام وهي تطهو الاستيك Butter Roast Beef Tenderloin  وتتلقى درسًا في معرفة قطعيات اللحوم وأنواعها وطرق طهيها عبر غمرها في الزبدة وتقطيعها وتشفيتها من الدهون.

 

ماذا طهت أمينة خليل؟



                          أمينة خليل أثناء إعداد الكانيلوني


ومن أحد الاطباق التي قامت بصنعها هي Caprese salad أو سلطة كابريزي هي طبق سلطة من المطبخ الإيطالي، تُحضّر من شرائح الطماطم الطازجة وشرائح موتزاريلا والريحان وتتبل بملح الطعام وزيت زيتون. ألوان مكونات هذه السلطة تشابه علم إيطاليا: الأحمر والأبيض والأخضر. تقدم في إيطاليا كطبق البداية وليس كطبق جانبي، بخلاف معظم أنواع السلطات الأخرى. 


                           أمينة خليل أثناء إعداد الطعام


يُضاف أحياناً الثوم والبقدونس المفروم وصلصات مختلفة كخل بلسميك والتتبيلة الإيطالية والزيتون. وتقدم على أوراق الخس.
ويبدو أنها لم تكن السلطة الوحيدة إذ قامت أيضا بنشر صور لها لطبق من سلطة arugula salad with balsamic glazed beets معدة من الجرجير والبنجر وعين الجمل وقطع من الجبن.

مش بس سلطة


                             أمينة خليل أثناء إعداد الفيتوتشيني


كما أعدت أيضًا سلطة الجمبري والأفوكادو بخلاف إعدادها لسمك السلمون.
كما قامت بطهي البطاطس المهروسة المزينة بقطع من البقدونس والكانيلوني وهي نوع من المكرونة الإيطالية شكلها أسطواني. تطهى على النار ثم تضاف في داخلها الحشوة والصلصة وتحضر الحشوة من اللحم، البصل، البازلاء، الجبن. الصلصة التي تدهن بها الكانلوني هي صلصة الطماطم مع الملح والفلفل. كما يمكن أن تتألف الحشوة من الجبن أو السبانخ.
ومن المطبخ الإيطالي قامت أيضا بطهي chicken parmesan and red sauce fettuccine فيتوتشيني الدجاج بالبارميزان والصوص الأحمر. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022