leftlogo

10 أطعمة ممكن تأكلها بعد انتهاء الصلاحية منها «البيض والأغذية المجمدة»

A A A
هدر الطعام
طعام

قد نضطر إلى الاحتفاظ ببعض الأطعمة داخل الثلاجة لأوقات طويلة دون أن نتذكر أو ننتبه إلى احتفاظنا بها مما يجعلها أحيانا تتخطى مدة الصلاحية الخاصة بها، ووقتها يكون من الصعب علينا التخلص منها، لكننا نضطر إلى ذلك، ولكن الخبر السعيد هو أن هناك بعض الأطعمة يمكن استهلاكها حتى بعض انتهاء صلاحيتها هي بحسب شبكة Food Network الكندية وهي كالتالي: 


1- كب كيك
الكب كيك هو وسيلة سهلة لتحضير الحلوى عندما لا تشعر بالرغبة في خبز شيء من الصفر، إذا صادفت تخزين الكب كيك المعبأ أثناء التخفيضات ولم تستخدمه بالكامل قبل التاريخ الموجود على الصندوق، فلا تتخلص منه، فبإمكانك استخدام المزيج بأمان لمدة أربعة إلى خمسة أشهر بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، طالما تم تخزينه في مكان بارد وجاف. 

2- عصير التفاح
لا يزال من الممكن تناول الزجاجات غير المفتوحة من عصير التفاح غير المبرد بأمان لمدة تصل إلى 18 شهرًا بعد انتنهاء الصلاحية، المفتاح هو تخزينه في مكان بارد ومظلم في خزانة المؤن الخاصة بك، أما إذا كان لديك زجاجة مفتوحة في ثلاجتك وتشعر بالقلق من أنك لن تستخدمها في الوقت المناسب، فضع عصير التفاح في صينية مكعبات الثلج، ثم قم بتجميدها، لاستخدامها في مشاريع الخبز المستقبلية.

3- الأجبان الصلبة
لا تزال الأجبان الصلبة مثل الجبن الشيدر وجبن البارميزان صالحة للأكل حتى بعد أن يبدأ العفن في التكون، فقط تأكد من قطع أي أجزاء متعفنة قبل تقطيع الجبن أو وضع طبقة علوية على المعكرونة. بشكل عام، يمكن تناول الجبن الصلب لمدة شهر بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

4- البيض
هل سبق لك أن ذهبت لتحضير عجة ولاحظت أن التاريخ المدون على كرتون البيض قد مضى بالفعل؟ البيض عنصر أساسي آخر لا يستخدمه الناس دائمًا قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، وإليك خدعة للتحقق مما إذا كان البيض قد تعرض للتلف دون كسره مفتوحًا: ضعه في وعاء من الماء للتحقق من قابلية الطفو، إذا غرقت، فلا تزال آمنة للأكل؛ أما إذا كانت تطفو، قم برميها في صندوق السماد. 

5- الخبز
طالما أنك لا ترى العفن ينمو على الخبز، فلا بأس من صنع سندويتش أو تحميص الخبز، إذا كنت ترغب في إطالة العمر الافتراضي لخبزك، فاحفظه في الثلاجة - يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين - أو احتفظ به في الفريزر. 

6- الزبدة
إذا أوشكت الزبدة على الانتهاء، ضعها في الفريزر لتحافظ عليها طازجة لفترة أطول، ضع في اعتبارك أنه من الأفضل استخدامها جميعًا بمجرد إذابتها. 

7- المكرونة الجافة
لن تفسد المكرونة بسهولة لأنها منتج جاف، يمكنك استخدامه بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، طالما أنه ليس له رائحة كريهة بشكل عام، حيث تبلغ صلاحية المكرونة الجافة عامين، ولكن يمكنك دفعها إلى 3 أعوام. 

8- الأغذية المجمدة
تمنع درجات حرارة الجليد البارد الأطعمة من التلف، لذا فإن أي أطعمة مجمدة آمنة بشكل عام، ويمكن الأكل منها بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، أما إذا تعرض الطعام لحرق في الفريزر بسبب الجفاف الناجم عن الأكسدة، فلن يكون لذيذًا جدًا. 


9- الكوكيز والشيبس والبسكويت
عندما تصبح الكوكيز أو رقائق البطاطس قديمة، يكون الطعم غريبا، ولكن طالما أنك لا تشم رائحة غير تقليدية (قد تفسد الزيوت الموجودة في الكوكيز لفترة طويلة من الزمن) ولا تتفتت في يدك فلا بأس من تناولها. 

10- الشوكولاتة
يمكن أن تدوم الشوكولاتة اعتمادًا على الدرجة وكيفية تخزينها وما إذا كانت العبوة مفتوحة أم لا، ومن الناحية المثالية، تريد الاحتفاظ بمنتجات الشوكولاتة في مكان بارد وجاف عند درجة حرارة 21 درجة مئوية أو أقل، بالنسبة لرقائق الشوكولاتة شبه الحلوة، يمكن تخزينها لمدة شهرين إلى أربعة أشهر بعد التاريخ المطبوع، ومن عامين إلى ثلاثة أعوام في الثلاجة، أما شوكولاتة الحليب حتى ثمانية أشهر بعد التاريخ المطبوع في الفريزر.


كب كيك


كوكيز


شوكولاتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022