leftlogo

10 أطعمة يجب حفظها خارج الثلاجة حتى لا تفسد.. منها الخيار والعسل

A A A
طريقة حفظ الطعام في الثلاجة
تخزين الطعام في الثلاجة
الثلاجة والفريزر، أماكن التخزين المثالية لبقايا الطعام والمربى، والآيس كريم، لكن بعض الأطعمة لا يجب أبدًا تخزينها في الثلاجة قد تفسد ويتغير مذاقها، وقد تتفاجئ بأنك كنت طيلة السنوات تخزن بعضها في ثلاجتك دون أن تعلم هذا، تابع القراءة لمعرفة بعض هذه الأطعمة وفقًا لموقع foodnetwork.

1- الموز

يحتاج الموز إلى درجة حرارة الغرفة لسببين، الأول درجات الحرارة الدافئة تساعد الفاكهة على النضج والثاني بأن الضوء والهواء يمنع فساده.

2- القهوة

لا تخزن القهوة في الثلاجة حتى لا تلتقط نكهات أو روائح الطعام من حولها، وبدلًا من ذلك احتفظ بها في وعاء مغلق بعيدًا عن أشعة الشمس.

3- الطماطم والخيار

قد تستغرب بأن الطماطم والخيار لا يجب تخزينها في الثلاجة أبدًا، فالبرودة داخل الثلاجة تؤدي إلى ذبولهم وفسادها في النهاية.

4- العسل

تخزين العسل في الثلاجة يجعل مذاقه غير مستساغ، بدلًا من ذلك احتفظ به في عبوته الأصلية، في مكان بارد ومظلم.

5- الأعشاب الطازجة

الثلاجة تجعل الريحان وإكليل الجبل والزعتر وأغلب الأعشاب الطازجة تفقد نكهتها وتجف أيضًا، بدلاً من ذلك ضعهم في كوب صغير من الماء بدرجة حرارة الغرفة، وقم بتخزينها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

6- الخبز

الخبز يجف بسرعة إذا تم وضعه في الثلاجة، ويمكن أيضَا أن يتعفن بسبب تفاعل خميرة الخبز مع البرودة، احتفظ به بدلًا من ذلك في الفريزر وأخرجه عند الحاجة.

7- الزيت

مثل العسل والخضروات والزيتون وجوز الهند وزيوت الطهي الأخرى، لا يجب حفظه في الثلاجة حتى لايتجمد في الثلاجة، احتفظ به على رف بارد ومظلم في المطبخ بدلاً من ذلك.

8- البصل والثوم والبطاطس 

لا تحتفظ بالبصل والثوم في الثلاجة، إلا إذا كان مقطعا، حيث تعمل برودة الثلاجة  أو حتى حرارة الشمس في تسريع جفافهما وإخراج الغازات الداخلية في البصل والثوم، ومن ثم فسادها، نفس الأمر ينطبق على البطاطس، بدلًا من ذلك قم بالاحتفاظ به في بدرجة حرارة الغرفة وفي خزانة الحفظ بعيدا عن أشعة الشمس للحفاظ عليهم ناضجة وطازجة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022