leftlogo

10 حاجات تقدر تاكلها لو عندك سكر.. مفيدة وغنية بالفيتامينات

A A A
جبنة مودزريلا
فوائد الجبن المودزريلا

النظام الغذائي الصحي أمر لا غنى عنه بالنسبة للمصابين بداء السكري، ويجب الحرص على طبيعة الطعام الذي يدخل الجسم لعدم حدوث صدمات أو تداعيات للجسد بسبب السكر، وفيما يلي أكلات ومشروبات يمكن تناولها دون الخوف من الأعراض الجانبية والتأثيرات.

أكلات لمرضى السكري
- كوب من الكاكاو الساخن الخالي من السكر

 

ارتشف كوبًا دافئًا من الكاكاو الساخن الغني المذاق والخالي من السكر، فكوب واحد من الحليب الخالي من الدسم ممزوج بمغلف واحد من خليط الكاكاو الخالي من السكر التي يزود الجسم بـ394 ملليجرام من الكالسيوم، وما يقرب من 30% من القيمة اليومية من معدن بناء العظام، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

ابحث عن مزيج كاكاو خالٍ من السكر والشوكولاتة الداكنة لأن الشوكولاتة الداكنة تمنح فوائد أكثر من الحليب أو الصنف الأبيض، وفقًا لمدرسة هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة، ثم استرخي وتذوق النكهة.

كومبو رقائق البطاطس المخبوزة والصلصة

 

إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة مقرمشة سهلة التحضير بنكهة لذيذة، فستحب هذا الثنائي الديناميت، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن تقديم نصف كوب من السالسا، الذي يحتوي على حوالي 12 سعرًا حراريًا، جنبًا إلى جنب مع 1 أونصة من رقائق البطاطس المخبوزة قليلة الدسم يمكن أن يكون مزيجًا مثاليًا لإشباع الرغبة الشديدة في فترة ما بعد الظهر؛ بالإضافة إلى أن هذه الوجبة الخفيفة المقرمشة هي مصدر جيد للبوتاسيوم.

 - فشار هوائي 

الفشار هو ملك الأطعمة المريحة! لكن هل تعلم أنه وفقًا لمجلس Oldways للحبوب الكاملة، إنها حبوب كاملة أيضًا؟ تحتوي على ألياف مشبعة، والتي يمكن أن تساعد في دعم وزن صحي، وفقًا لمايو كلينك.
وهذه الوجبة الخفيفة المقرمشة الغنية بالألياف تثير براعم التذوق عندما تبدأ الحبوب في الظهور، لكن ضع في اعتبارك ما تضعه في المقدمة، حدد مجموعة متنوعة قليلة الدسم من الفشار يمكن طهيها في الميكروويف أو تفجيرها بالهواء مقابل 6 جرام فقط من الكربوهيدرات، و31 سعرًا حراريًا لكل كوب، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

دقيق الشوفان والتوت

 

من قال إن دقيق الشوفان مخصص للإفطار فقط؟ حيث وجدت دراسة صغيرة نُشرت في أكتوبر 2019 بمجلة Experimental and Clinical Endocrinology & Diabetes أن تناول دقيق الشوفان لمدة يومين فقط ساعد الأشخاص المصابين بمرض السكري الذين لم يكن سكر الدم لديهم ضمن النطاق المستهدف على خفض جرعاتهم من الأنسولين مقارنةً بمجموعة مراقبة خالية من دقيق الشوفان.

- وافل الحبوب الكاملة مع الزبادي والقرفة 

هذا الاختيار اللذيذ يشعرك بالامتلاء، ويسهل حمله أثناء التنقل، فتحمص قطعة وافل مجمدة من الحبوب الكاملة تعطي 90 سعرًا حراريًا و17 جرامًا من الكربوهيدرات وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.
ضع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي اليوناني العادي قليل الدسم لإضافة 3.5 جرام من البروتين، ويحتوي الزبادي اليوناني على بروتين أكثر وعدد أقل من الكربوهيدرات مقارنة بالزبادي التقليدي.
انثر القرفة، وهي مادة محلية صحية وطبيعية، على الوجه للحصول على وجبة خفيفة سريعة تصل إلى 110 سعرات حرارية، أو ادهن القليل من زبدة اللوز للحصول على جرعة من الدهون الصحية، وتحتوي ملعقة كبيرة واحدة على حوالي 100 سعرة حرارية.

- طبق من الحمص مع البسكويت

 

"الحمص" دهن لذيذ دسم ولذيذ مصنوع تقليديا من "الحمص؛ الطحينة"، عجينة مصنوعة من "بذور السمسم والثوم"، والتي تقدم جميعها مزيجًا رائعًا من النكهات والعناصر الغذائية.
فالحمص، مثل البقوليات الأخرى، غني بالألياف وهو أقل في مؤشر نسبة السكر في الدم، وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد، مما يجعله خيارًا جيدًا للمساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم.

- الفستق المقرمش

يحتوي الفستق على كمية كبير ةمن البروتين، بالإضافة إلى مزيج من الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، كما تشير عيادة كليفلاند.

 - مقرمشات الجبن المخبوزة

اختر الجبن المخبوز المقرمش ذو المذاق الرائع، فهو منخفض السعرات الحرارية عندما تريد وجبة خفيفة لذيذة، وهذ الجبن متوفر في ممر الوجبات الخفيفة في محل البقالة، وحصة 1 أوقية من ماركة Moon Cheese، المصنوعة من الجبن 100٪، تحتوي فقط على 1 جرام من الكربوهيدرات.

- شرائح الفلفل المقرمشة والصلصة قليلة الدسم

 

قم بتقطيع كوب واحد من الفلفل الأحمر الحلو المذاق إلى شرائح لتناول وجبة خفيفة مقرمشة، والتي تحتوي، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، على أكثر من 100% من فيتامين سي الذي تحتاجه في اليوم، اغمسها في نصف كوب من صلصة الخضار الكريمية قليلة الدسم لتكمل الوجبة الخفيفة.

يمكنك شراء غموس جاهز أو صنعه بنفسك عن طريق خلط مزيج مُعبأ مسبقًا من التوابل مع كريمة حامضة قليلة الدسم أو جبن قريش قليل الدسم أو زبادي يوناني عادي قليل الدسم.

- جبنة موتزاريلا قليلة الدسم وعصير الطماطم


"تعد جبن الموزاريلا الطازجة والطماطم خيارًا جيدًا آخر" عندما يتعلق الأمر بالجبن، وتوصي ADA بتناول الجبن قليل الدسم أو الجبن العادي بكميات صغيرة، وأوقية واحدة من جبن الموزاريلا الطازجة توفر 6 جرام بروتين و6 جرام دهون.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022