leftlogo

10 خطوات لعمل «البرجر» في البيت.. «جرب الطريقة هتعجبك»

A A A
برجر نباتي
برجر

 

يميل الأطفال إلى تناول الوجبات السريعة، حيث يعتبر البرجر من أول الوجبات التي تخطر على البال بمجرد التفكير في تناول وجبة سريعة، وهو من أشهي وألذ الوجبات السريعة التي تفشل كثيرا من الأمهات في صنعه بنفس جودة المطاعم بشكل مضمون وصحي خالي من أي إضافات غير معروفة، ونعرض لكي هنا بعض الحيل والتركات التي تجعل البرجر المنزلي أفضل من المطاعم.

نصائح لتحويل اللحم إلى البرجر كما في المطاعم

 

- اختاري اللحم البقري وافرميه في المنزل.


- امزجي البطاطس والدقيق أو البقسماط أو "بودرة الفيجيتار" مع اللحم المفروم، حتى    يصبح البرجر هش ومتماسك ويخرج كما في المطاعم.

- قومي بشراء قوالب البرجر الدائرية من محال بيع أدوات المطبخ، أو استخدمي غطاء دائري، واجعلي حجم البرجر متناسق مع حجم الخبز الذي سيوضع فيه البرجر، وأن تكون جميع القطع بنفس الحجم.

- اضغطي على البرجر من المنتصف وأخرجي الهواء والماء منه، حتى لا يرتفع أثناء الطهي من المنتصف، ويصبح شكله غير متساو.

- ادخلي البرجر في الفريزر أو الثلاجة فترة كافية قبل طهيه لمدة لا تقل عن ساعة، حتى يتماسك اللحم جيدًا مع باقي المكونات.

طهي البرجر بشكل صحيح

- في مقلاة ضعي قليل من الزيت وقومي بطهي البرجر على نار مرتفعة، لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى ينضج ويتحمر، وقلبيه على الجهة الأخرى واستمري في تقليبه حتى ينضج بشكل كامل ويصبح طريًا من الداخل كما في المطاعم.

تحضير ساندوتش البرجر كما في المطاعم

- بعد نضح البرجر ضعي خبز الكيذر أو الخبز المستخدم في البرجر في مقلاة صنع البرجر حتى تحصل على مذاق ولون البرجر والشواء المميز.

- قطعي الخس وشرائح البصل والطماطم والفلفل بنفس حجم البرجر والخبز بشكل دائري.

- ضعي المكونات داخل السندوتش، وأضيفي صوص المايونيز والكاتشب وصوص جبن الشيدر أولًا، ثم البرجر، وضعي شرائح الطماطم والخس والبصل المكرمل أو البصل العادي ثم المشروم المشوي، وفي النهاية الخيار المخلل، واغلقي الساندوتش.

- حتى يكتمل الشكل المميز لسفرتك، قدمي البطاطس المقلية مع البيبسي والعصائر، والمقبلات والصوصات المختلفة من الكاتشب والمايونيز والمستردة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022