leftlogo

10 طرق لتخفض فاتورة مشترياتك من السوبر ماركت.. هات اللي في نفسك

A A A
سوبر ماركت
خطوات لترشيد الاستهلاك بالسوبر ماركت
هناك طرق عديدة للمساعدة في إنفاق أقل على البقالة مع الاستمرار في وضع وجبات مغذية على المائدة، كل ما عليك هو تجربة النصائح التالية لخفض التكاليف في محل البقالة.

1- ضع خطة

التخطيط يساهم في توفير المال، حيث يساعدك إعداد قائمة البقالة بتجنب عمليات الشراء الاندفاعية، ومن المرجح أن تستخدم ما تشتريه وما لديك بالفعل، ما يساعد على خفض التكاليف بشكل أكبر، ولا يجب أن يكون الأمر معقدًا، كل ما عليك هو كتابة بعض الوصفات ثم التسوق لشراء تلك المكونات من المتجر.

2- اشتري الفواكه المجففة والخضروات المجمدة

يعد اختيار الفواكه والخضروات المجمدة أو المعلبة أو المجففة طريقة رائعة لتوفير المال، والحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة في نظامك الغذائي، ابحث عن خيارات أقل في السكريات المضافة والملح.
وضع في اعتبارك استبدال فاكهة أو خضروات أكثر تكلفة بشيء أرخص، مثلا قم بتحويل الملفوف إلى سلطة، بدلاً من شراء السلطة الخضراء المختلطة، استخدم البصل بدلاً من الكراث في وصفة الحساء، أو جرب التوت المجمد بدلاً من العصير الطازج.

3- ابحث عن القسائم والخصومات

البعض منا بارع بالفعل في استخدام القسائم والبحث في نشرات التخفيضات الأسبوعية، ولكن إذا لم تفعل ذلك حتى الآن فعليك البدء، خاصة وأن معظم محلات البقالة تقدم خصومات على كافة السلع، وعند دمجها مع القسام يمكنك توفير المال.

4- التحقق من أسعار الوحدات

إذا كنت لا تعرف سعر الوحدة، فيجب عليك التحقق من السعر، ما يسمح لك بمقارنة الأحجام والعلامات التجارية المختلفة بشكل أفضل.
لنفترض أنك تتناول الحبوب كل أسبوع، لذا قد يكون من المنطقي شراء الصندوق الأكبر، والذي سيكلف أكثر في ذلك الوقت ولكنه سيكون أرخص لكل رطل من الصندوق الأصغر.

5- بدائل البروتين

تميل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية إلى الغلاء، وهناك طرق للحصول على البروتين دون التخلي عن اللحوم، حيث يمكنك الحصول على البروتين من الفول والتوفو وهما أرخص من اللحوم، ما يساعد على توفير وجبة أو اثنتين دون لحوم.
ويساعد اختيار اللحوم المفرومة أو شرائح اللحم المستديرة العلوية أو أفخاذ الدجاج (مقابل الصدور) طرقًا للمساعدة في خفض التكاليف، وتحدث إلى الجزار الخاص بك أو قارن الأسعار للتوفير.

6- تأكد من تواريخ الصلاحية

في بعض الأحيان، يتعفن الطعام، لذا يجب التخلص منه بكل فوري، إلا أن هذا لا يعني إلقاء الطعام بناء على تاريخ الصلاحية، فهي عادة ما تمثل معايير الجودة وليس السلامة.
بخلاف حليب الأطفال، الذي لا يحتوي على تاريخ صلاحية، عليك تناول الطعام قبل انتهاء تاريخ صلاحيته، أو بيعه أو تجميده، وبكل بساطة يمكن أن يساعد الانتباه إلى التاريخ في توفير المال

7- تسوق من المخزن والمجمد

في بعض الأحيان، عندما يبدو أنه لا يوجد أي شيء جاهز للأكل في المنزل، يمكن أن يساعدك الانتقال إلى ما لديك في الثلاجة حلا مناسبا قبل إنشاء قائمة والتسوق لتوفير المال.

8- الشراء بالجملة

شراء المزيد من كل شيء ليس الخيار الأذكى، ما يعني أنك تنفق الكثير من المال على البقالة، وتقدم المتاجر الكبيرة صفقات رائعة على البقالة.
ويمكن أن يكون هذا الأمر مفيدا بشكل خاص للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى تخزين الكثير من الطعام، فقد تجد أنه من المنطقي شراء بعض الأطعمة الأساسية بكميات كبيرة بسبب التوفير الكبير في التكلفة، وإذ لم يكن لديك عضوية في أحد متاجر المستودعات أو كان لديك مساحة كبيرة لتخزين طعام إضافي في المنزل، فإن مجرد شراء أحجام أكبر يمكن أن يساعدك في التوفير.

9- تبديل متجرك

كثير منا مخلصون لمتجر البقالة الخاص بنا، ولكن تغييره يمكن أن يساعدك في توفير فاتورة مشترياتك اعتمادًا على المبيعات، وقد ترغب في الخلط بين المكان الذي تتسوق منه وآخر.
بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بعض متاجر البقالة على أطعمة معينة بسعر أقل، وطورت متاجر مثل ALDI و Trader Joe أتباعًا مخلصين لتقديم أسعار رائعة على سلعهم.

10- شراء المنتجات الجاهزة

في بعض الأوقات تكون المنتجات المقطعة مثل الخضروات، أو الصلصات المصنوعة وجاهزة للاستخدام أفضل وأقل تكلفة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022