leftlogo

10 فوائد صحية لعين الجمل

A A A
عين الجمل
فوائد عين الجمل
لعين الجمل الكثير من الفوائد الصحية للجسم، أولها تعزيز صحة الدماغ ومنع الأمراض الخطيرة التي قد تصيبه، كمرض الزهايمر والأورام والخرف، وهو غني أيضًا بالدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم، وإضافة عين الجمل ضمن طعامك الغذائي مفيد لصحتك بشكل كبير، وهذه بعض الفوائد السحرية لعين الجمل. 

1- زيادة الأيض وحرق الدهون

عين الجمل مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية  والألياف الطبيعية والبروتين، التي تساعد على الهضم والنمو والتطور وعمليات التمثيل الغذائي الأخرى، وزيادة حرق الجسم للدهون، مما يجعلك تشعر بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي.
أقرأ أيضًا: "الجمبري ملك الفسفور"! معلومة يكشف مدى صحتها دكتور أحمد النجار

2- جيد للعظام

يساعد عين الجمل على زيادة امتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يقوي العظام ويقلل هشاشة العظام والأمراض الأخرى المرتبطة بنقص الكالسيوم.

3- مضاد التهاب

عين الجمل له خصائص مضادة للالتهابات، التي تقي من  العديد من الأمراض كالسكري والروماتيزم والتهاب المفاصل وغيرها بسبب الالتهاب.

4- جيد للهضم

عين الجمل غني بالألياف التي تساعد في إزالة السموم من الجسم، ويؤدي تناول عين الجمل بانتظام في تعزيز البكتيريا الصحية وقتل الميكروبات مما يحسن عمل الأمعائك ومنع التهاب المعدة، يقلل من خطر الإصابة بالسمنة والسرطان والأمراض المزمنة الأخرى. 

5- مفيد للدماغ

أثبتت الدراسات أن لعين الجمل مفيد لتحسين وظائف الدماغ، حيث تلعب العناصر الغذائية الموجودة في عيد الجمل دورًا في منع الأكسدة والالتهابات داخل الدماغ، مما يحسن الوظائف الإدراكية للدماغ بما في ذلك تحسين الذاكرة، وسرعة المعالجة، والمرونة العقلية، والتركيز.

6- تحسين نوعية النوم

يساعد عين الجمل في إنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على النوم.

7- جيد للبشرة والشعر

يساعد عين الجمل في محاربة هذه الجذور الحرة في البشرة والشعر، مما يقلل الهالات السوداء تحت العينين وجفاف وتجاعيد الجلد.

8- مفيد للنساء الحوامل

عين الجمل يحتوي على فيتامين "ب" وحمض الفوليك، الذي يساعد في نمو الأجنة بشكل صحيح، ويحمي الأم الحامل من الإجهاد أو الولادة المبكرة.

9- يساعد في الصحة الإنجابية للذكور

تشير الأبحاث إلى أن عين الجمل، تدعم الصحية الإنجابية للذكور، عن طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية وحمايتها من عوامل التأكسد وتحسين جودتها.

10- يحمي من الأمراض المزمنة

سقس عين الجمل من الإصابة بالسرطان، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة الأخرى التي ثبت أنها تحارب السرطان، كسرطان البروستاتا والثدي والبنكرياس، وهو صحي للقلب ويخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار.
موضوعات متعلقة:
5 فوائد صحية للبنجر
طريقة عمل الأرز بالشعرية



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022