leftlogo

10 فوائد صحية للترمس

A A A
ترمس
فوائد الترمس الصحية
الترمس من الوجبات الخفيفة الشائعة المليئة بالبروتين والألياف والأحماض الأمينية التي  تساعد على خفض ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وخفض مستويات السكر في الدم، وتحسين صحة الأمعاء الغليظة، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للترمس.

1- الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي

الاستهلاك المتكرر للترمس تعزز صحة الأمعاء ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي، بسبب محتواه العالي من الألياف التي تغذي البكتيريا النافعة في الأمعاء.

2- خفض ضغط الدم 

يمتص الترمس بشكل طبيعي الصوديوم الزائد من الدم والكلى والجسم هو السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم، حيث تقوي بطانة الأوعية الدموية، وتقي من ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والشلل وضعف العين.

3- تدعم صحة الأمعاء 

الترمس غني بالألياف التي تعزز نمو البكتيريا المفيدة بالمعدة والتي تسمى هذه الأطعمة ببكتيريا "البريبايوتكس" و"البروبيوتيك"، والتي تمنع العدوى المعوية.

4- علاج فقر الدم

الترمس غني بالحديد وفيتامين "سي" الذي يساعد في تكوين هيموجلوبين الدم، وفيتامين "سي" يعزيز امتصاص الحديد مما يمنع فقر الدم

5- مفيد للبشرة

مضادات الأكسدة الموجودة في التلامس تساعد على محاربة الجذور الحرة الضارة التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة مع تقدم العمر.

6- تقوي المناعة

تحتوي حبوب الترمس على جميع المعادن والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين "أ، ب، ج، سي" التي تقوي نظام المناعة، وتقاوم محاربة العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

7- مفيد للشعر

المحتوى العالي من البروتينات والمعادن في حبوب الترمس تساعد في تقوية وتعزيز نموه ومنع تقصفه

8- يساعد في إنقاص الوزن

الترمس غني بالألياف، التي تساعد في إنقاص الوزن، ومنع استهلاك الطعام وتعزيز الشعور بالشبع.

9- يحمي القلب

وفقًا للدراسات، فأن مستخلصات بروتين الترمس يقلل من خطر تصلب الشرايين، وارتفاع نسبة السكر في الدم وضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول المرتفعة التي تشكل عوامل الخطر لأمراض القلب، وتدعم الصحة العامة للقلب.

10- مفيد لصحة العظام والأسنان

الترمس غني بالكالسيوم والفوسفور وهي معادن مهمة تدعم صحة العظام والأسنان وتقويتها، ومنع تساقط الأسنان وهشاشة العظام.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022