leftlogo

10 فوائد لشرب الماء صباحا على معدة فارغة.. تقوي جهاز المناعة

A A A
شرب المياه في رمضان
شرب الماء
هناك العديد من الفوائد الصحية لشرب الماء بشكل عام، علاوة على ذلك، من المعروف أنه يجب علينا شرب حوالي من 7-8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على صحة الجسم، لكن هل تعلم أن شرب الماء في الصباح الباكر له فوائد أكبر من تناولها في أي وقت آخر.
إليك 10 فوائد مذهلة لشرب الماء في الصباح على معدة فارغة يجب أن تعرفها:

1-  تعزيز التمثيل الغذائي

شرب الماء على معدة فارغة يزيد من معدل الأيض بنسبة لا تقل عن 24%، وتؤدي زيادة معدل الأيض إلى سرعة الهضم، ما يساهم في تحسين الجهاز الهضمي، وسيكون أكثر نفع لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صارمًا.

 2- يساعد على زيادة النشاط

يقلل الجفاف من مستويات الطاقة في جسمك وبالتالي، فإن شرب الماء البارد في الصباح، يعطي الجسم دفعة نشاط يحتاجها للمجهود اليومي، ما يؤدي إلى زيادة اليقظة.

 3- إنقاص الوزن بشكل صحي

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في التخلص من السموم الموجودة في الجسم ما يحسن الجهاز الهضمي، كما يقلل من الرغبة في تناول الطعام، بمعنى آخر يمنعك من زيادة الوزن عن طريق الإفراط في تناول الطعام، لذلك من الضروري شرب الكثير من الماء خاصة عند اتباع نظام غذائي.

4-  انتظام حركات الأمعاء

يحفز شرب الماء الحركة في أمعائك ويساعد في طرد السموم من الجسم نتيجة لذلك، سيطهر الجهاز الهضمي بشكل عام وبالتالي انتظام حركة الأمعاء.

5- تقليل الحموضة المعوية وعسر الهضم

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في منع الحموضة وارتجاع المريء والتخفيف من أثارها.

 6- منع الصداع

في بعض الأحيان قد يسبب الجفاف الصداع، لذلك فإن شرب كمية كافية من الماء سيساعد على تجنب الصداع.

 7- نضارة البشرة

يؤثر نقص تناول الماء أيضًا على نضارة  بشرتك، وظهور التجاعيد المبكرة والمسام العميقة في الجلد ويحدث كل هذا بسبب الجفاف، ويساعد شرب الماء على معدة فارغة في طرد السموم من الجسم وتنظيم تدفق الدم في الجلد، ما يؤدي إلى توهج بشرتك.

8- تعزيز نمو الشعر الصحي

يشكل الماء 1/4 من خصلة الشعر ونتيجة لذلك، فإن قلة تناول الماء تجعل خصلات الشعر ضعيفة ورقيقة وقابلة للتكسر بسهولة.
لذا إذا كنت تعانين من أي مشاكل في الشعر، فاحرصي على شرب الماء في الصباح، ويجب أن يكون الماء أول علاج طبيعي لك قبل تجربة أي منتجات شعر أخرى.

9- يساعد على منع حصوات الكلى والتهابات المثانة

كما ذكرنا سابقاً، فإن شرب الماء على معدة فارغة يساعد على التخلص من جميع السموم الموجودة في الجسم وبالتالي يجعل جسمك أكثر فعالية في مكافحة الالتهابات، وتخفيف الأحماض التي تسبب حصوات الكلى، بالإضافة إلى أنه يكافح التهابات المثانة.

 10- تقوية جهاز المناعة

شرب الماء في الصباح يحافظ على صحة الجهاز اللمفاوي عن طريق التخلص من جميع السموم من الجسم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022