leftlogo

10 فوائد للفول الحراتي تعرف عليها.. يحمي الجنين ويحارب الاكتئاب

A A A
فول حراتي
فول حراتي

يعد الفول الحراتي، أكلة مفضلة لدى الكثير من الأشخاص وبمناسبة اقتراب موسمه، لابد أن نتعرف على فوائد الفول الحراتي، وإليكم في السطور التالية بعضا من هذه الفوائده.

فوائد الفول الحراتي

1- تحسين صحة القلب

الفول الحراتي غني بالألياف القابلة للذوبان، وهي عنصر غذائي مهم، يساعد في تحسين صحة قلبك عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار.

2- حماية الجنين

من أكثر الأطعمة احتواء للحديد، وفيتامين ب وحمض الفوليك الضروريان لحماية الجنين من التشوهات، كما يقلل الفول الحراتي من مخاطر العيوب الخلقية.

3- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

نظرا لاحتواء الفول الحراتي على نسبة عالية من الألياف، فهو يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويجعله يعمل بسلاسة، لذا إذا كنت تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي عليك بتناوله.

4- صحة العظام

يحتوي على فيتامين K، وأيضا على نسبة عالية من الكالسيوم وهذه العناصر الغذائية مهمة للحفاظ على عظام قوية وصحية وتقليل خطر الإصابة بالكسور.

5- تقليل الإصابة بالاكتئاب

الحصول على كمية كافية من الفول الأخضر يساعد في التقليل من الإصابة بالاكتئاب، لاحتوائه على فيتامين ب، وحمض الفوليك اللذين يساعدان في تقليل نسبة هرمون الهوموسيستين في جسمك، ويمكن أيضا أن يحفز إنتاج هرمون السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، وهي الهرمونات التي تنظم مزاجك وكذلك نومك وشهيتك.

6- التخلص من السموم

تناول الفول الأخضر يساهم في تطهير المعدة، والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وانتفاخات البطن وعلاج الإمساك.

7- الوقاية من الأنيميا

يعتبر الفول الأخضر الاختيار الأمثل للذين يعانون من الأنيميا، فهو من الخضروات الغنية بعنصر الحديد، والذي يتم امتصاصه بشكل أفضل مع تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

8- تقوية المناعة

بسبب محتواه العالي من النحاس وفيتامين سي، يساعدان على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يحتوي على مركبات تعزز من امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة.

9- محاربة السرطان

الفول الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل المضادة التي بدورها تساعد في محاربة المواد المسرطنة التي يمكن أن تدخل جسم الإنسان من خلال تناول بعض الأطعمة.

10- الحفاظ على صحة العين

يعمل فيتامين "أ" الموجود في الفول الأخضر في الحفاظ على صحة العين، والتقليل من خطر الإصابة بضمور العين.
حراتي
فول حراتي
فول


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022