leftlogo

3 أحماض أمينية لبناء الجسم.. مهمة للرياضيين وتساعد على تضخيم العضلات

A A A
ممارسة الرياضة
فوائد المكملات الغذائية

إذا كانت اللياقة هي رحلة ترغب في متابعتها، فعليك أن تكون على دراية بالأحماض الإمنية الهامة لبناء العضلات واستعادة المفقود منها للوصول إلى أهدافك سريعا، وفيما يلي نتعرف على وظائف BCAA "الأحماض الأمينية الاساسية".

الأحماض الأمينية الضرورية للجسم 

الأحماض الأمينية المتفرعة، هي عبارة عن 3 أحماض من بين 9 أحماض يحتاجها الجسم للتمثيل الغذائي، وبالتالي تعمل بمثابة اللبنات الأساسية للبروتين في الجسم، ونظرا لأن الجسم لا يستطيع صنع هذه الأحماض الأمينية التسعة بنفسه، يتعين على البشر الحصول عليها من مصادر الغذاء، ويمكنك العثور على BCAAs في البروتينات الحيوانية مثل "البيض واللحوم والدواجن والحليب"، كما توجد في الأطعمة النباتية.

مهمة للصحة وبناء العضلات

إذا كنت تتطلع إلى التعافي سريعا بعد تمرين مكثف، فمن الأفضل أن تتعرف على الأحماض الأمينية الثلاثة التي تتكون منها "BCAAs"، حيث تساعد عشاق اللياقة البدنية والصحة على زيادة معدل عضلاتهم الهزيلة، والاستفادة من تخزين الدهون في الجسم كمصدر للطاقة، بالإضافة إلى التعافي بسرعة من أجل التمرين التالي.

ما هي الأحماض الأمينية الثلاثة التي يجب أن تعرفها؟

يساعد Leucine، وهو حمض أميني من BCAA، الجسم على تصنيع البروتين بحيث يكون قادرًا على تكسيره وإصلاح التآكل في الأنسجة العضلية التي تحدث بعد التمرين.
عندما يحاول الجسم استخدام العضلات كمصدر للطاقة، فإنه غالبا ما يؤدي إلى فقدان العضلات، وهنا يأتي دور Isoleucine وهو حمض أميني يمنع انهيار هذه العضلات، وإذا كنت تبحث عن طريقة تحمي عضلاتك من استخدامها كمصدر للطاقة، فإن Valine هو ما تريد أن تأخذه، ونظرا لأن الجسم يجد صعوبة في استخدام العضلات كمصدر للطاقة، فإن "الفالين" هو الحمض الأميني الذي يعيد توجيهه نحو استخدام الدهون كمصدر للطاقة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022