leftlogo

3 أطعمة لا تتناولها مع البطيخ.. تسبب عسر الهضم وارتجاع المريء

A A A
بطيخ مع جبنة
أطعمة لا تتناولها مع البطيخ
البطيخ من الفواكه الصيفية المحببة للجميع والتي نأكلها باستمرار طوال الموسم لقدرتها على إعطائنا الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى ترطيب الجسم وبخاصة أثناء تعرضنا لموجات حارة أو ضربة شمس، فهو يحتوي على 95% من تكوينه من الماء.

ولكن هناك بعض الأطعمة والأصناف الممنوع تناولها تمامًا مع البطيخ تحت أي ظرف حتى لا نعرض حياتنا للخطر أو الإصابة بمشاكل صحية في المعدة مثل عسر الهضم والتلبك المعوي واضطرابات القولون، حيث نشر موقع "تيم ناو نيوز Time Now News " منشورًا بأضرار تناول بعض الأطعمة مع البطيخ ولكن من الأفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة أولاً ثم يمكنك بعد ذلك تناولهم بحرية.

البيض

يُفضل الابتعاد عن تناول البيض مع البطيخ، فتناولهم معًا يعرضك للإصابة باضطرابات المعدة مثل التلبك المعوي وارتجاع المريء واضطرابات القولون العصبي والإمساك، ومن الأفضل الانتظار نصف ساعة بعد تناول البطيخ ثم يمكنك بعد ذلك تناول البيض بحرية وبدون خوف على صحتك.
أضرار تناول البيض مع البطيخ 

منتجات الحليب بمشتقاته

تناول البطيخ مع الحليب بمشتقاته قد يعرضك للإصابة بالعديد من اضطرابات المعدة، وذلك لاحتواء اللبن على نسبة عالية من البروتين     وفيتامين "د"، وبالتالي فإن خلطهم يعرضك للمشكلات الصحية، لذلك ننصحك بتناولهم على فترات متباعدة خلال اليوم وليس في وقت واحد.

الماء

تجنب شرب الماء بكميات كبيرة مع البطيخ حتى لا يسبب لك مشكلات صحية مثل ارتجاع المريء، لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من الماء في تكوينه وبالتالي تزداد كمية المياه في جسمك بشكل كبير مما يعرضك للإصابة بالانتفاخات والشعور بعدم الارتياح الذي يلازمك طوال اليوم.
أضرار تناول منتجات الحليب مع البطيخ 
أضرار شرب المياه مع البطيخ 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022