leftlogo

3 أفكار للاستفادة من «الأرز البايت».. من النهاردة مش هيترمي

A A A
الأرز
أرز مقلي بالخضار


الأرز أكثر الأطباق ظلمًا على المائدة، تجده ضيف أساسي مع أغلب الوجبات ويطبخ بكميات كبيرة  دون مراعاه عدم هدره، سواء كان مع الخضار بالصلصة، أم المكسرات والكبد والقوانص، أو الفتة، ولا مفر منه كحشو للفراخ والحمام، ومع الشارومة، وهو واحد من الأطباق المسالمة  الذي يندمج بكل حب، حتى مع الملوخية.


ولكن بمجرد أن تفيض منه كميات لليوم التالي، ترمي أغلب الأمهات الفائض، متهمينه أنه أصبح "بايت"، خصوصًا لو بقى في الثلاجة أكثر من يوم، إلا أن بعض السيدات تتبعن معه نظرية التخزين المؤقت، "هارميك بس بعدين".


وإذا كان الأرز المطبوخ واحداً من الأطعمة المهدرة على مائدة رمضان وغير رمضان، فلا يمكنك التخلص منه بعد الآن، ويمكنك إعداد أطباق لذيذة من بقاياه، لعل واحدة منها تجد استحسان عندك وتجربيها.


1. الأرز باللبن


إذا كان الأرز المتبقي لديكِ أبيض خالياً من الإضافات كأرز الفتة مثلا، فيمكن إعداد وعاء من الأرز باللبن، فكل ما تحتاجين إليه هو بعض الحليب والسكر، ثم يمزج كوباً من الحليب مع كوب من الأرز المتبقي، ويضاف إليهم ملعقة من السكر، وتمزج المكونات معاً حتى تنضج على نار متوسطة، ثم يسكب في أطباق التقديم مع المكسرات أو الفاكهة.

2-الأرز المقلي


الأرز المقلي من أشهى الوصفات وأفضل أفكار إعادة تدوير الأرز المتبقي، قد لا يعرفه الكثيرون، لكنه من ألذ الأكلات التي يمكن تجربتها، ويمكنك خلطه بالخضراوات أو المكسرات كما تفضلين، يمكن إعداده عن طريق، قلي حبات من الثوم المفري مع قليل من الزيت لمدة دقيقتين تقريبَا، قبل إضافة الأرز المتبقي والتقليب جيدًا، ويصبح الأرز كالمحمر تقريبًا، يمكنك إضافة أي نوع خضار تحبينه مثل الفاصوليا الخضراء أو البسلة والجزر مع التقليب المستمر أيضًا، يتبل الأرز والخضروات بأي توابل حسب الرغبة، ويمكن إضافة صوص الصويا كذلك.

3- الأرز مع البيض



يعتبر تلك الوصفة من أفضل الأكلات الآسيوية التي يحبها الجميع هناك وتقدم هنا في المطاعم الشرق أسيوية، حيث يُقدم الأرز مع البيض المقلي والخضراوات، ويمكنك الحصول على هذه الوجبة الشهية من خلال الأرز المتبقي أيضًا، ويمكنك إضافة بعض الخضراوات إليه، مثل الجزر أو الفلفل الحار، ثم اقلي البيض، وضعيه على الأرز، ويمكن إضافة صلصة الصويا أو معجون الفلفل الحار، لإضافة المزيد من النكهة الآسيوية.


rice with eggأرز بالبيض المقلي

maxresdefault (2)

أرز مقلي بالخضار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022