leftlogo

3 أنوع دايت هتخليك تخس في شهر.. اعرفهم واخسر 10 كيلو

A A A
اضرار الكيتو دايت
3 أنواع دايت تفقدك 10 كيلو

لخسارة الوزن بشكل سريع هناك 3 انواع دايت يقدمها لكم "Food Today" تساعد في خسارة نحو 10 كيلوجرامات في وقت قصير، فقط اقرأ السطور واختر نوع الدايت المناسب لجسمك.

1- دايت الزبادي لخسارة 4 كيلوجرام


من منا لا يحب الزبادي، ويتناوله بشكل يومي، الكبير قبل الصغير، لكن هنا سوف نتعرف على "دايت الزبادي" وهو دايت فعال في عملية إنقاص الوزن، لاسيما أنه يعمل على خسارة 4 كيلوجرامات من وزن الجسم في أقل من أسبوع، وبذلك يعتبر دايت سريع لمن يريد خسارة تلك الكيلوجرامات بسرعة، خاصة لو كان لديه مناسبة تدفعه إلى خسارة الوزن بسرعة وسهولة.

ومن خلال السطور التالية في "Food Today" تكشف لنا الدكتور دينا عبدالباسط، عضو المشروع الكندي للأغذية ـ ماستر في مضادات الأكسدة تخصص صناعات غذائية، ومشرفة جودة غذائية، عبر صفحتها الخاصة على "فيسبوك"، أسرار دايت الزبادي.

وتقول عبدالباسط، إن دايت الزبادي هو دايت مشبع وسهل، لاسيما أن نتائجه مضمونة وسريعة وفورية خلال أسبوع واحد، وإليكم برنامج دايت الزبادي:

برنامج دايت الزبادي


الإفطار

علبة زبادي 200 جرام منزوع الدسم + 1/4 كوب شوفان + قهوة أو شاي بدون سكر.
قبل الغداء بثلث ساعةكوب شاي أخضر كبير بدون سكر.


عند الإحساس بالجوع:

تناول ثمرة تفاح أو برتقال أو كيوي أو يوسفي.

غداء اليوم الأول:

300 جرام زبادي منزوع الدسم + 200 جرام خس + خيارة.

عشاء اليوم الأول:

كوب شوربة خضروات + 300 جرام زبادي منزوع الدسم.

غداء اليوم الثاني:

50 جرام من سلطة الأرز + علبة تونة مصفاة بدون زيت + ثمرة طماطم.

عشاء اليوم الثاني:

300 جرام زبادي منزوع الدسم + ثمرة فاكهة.

غداء اليوم الثالث:

خضروات مطهية على البخار، جزر وشمر 300 جرام لكل منهما + بيضة مسلوقة.

عشاء اليوم الثالث:

300 جرام زبادي منزوع الدسم + سلطة فواكه.

غداء اليوم الرابع:

150 جراما سمك مشوي مع عصير ليمون وبقدونس، و200 جرام بروكلي مطهي على البخار.

عشاء اليوم الرابع:

300 جرام زبادي منزوع الدسم + حفنة فشار بمعلقة زيت صغيرة.

غداء اليوم الخامس:

سلطة مشكلة طبق كبير + طبق فول صغير الحجم مضايف له ملعقة زيت زيتون وملح قليل جدًا.

عشاء اليوم الخامس:

300 جرام زبادي منزوع الدسم + سلطة كيوي.

أساسيات دايت الزبادي:

تناول كوب ماء بارد كبير قبل الوجبة بربع ساعة، وبعد أي وجبة بساعة، وملعقة زيت زيتون فقط خلال اليوم هي المسموح بها كمصدر للدهون.

فوائد الزبادي الخالي الدسم للدايت:

يحتوي الزبادي الدايت على 36 سعرًا حراريًا في 100 جرام، لاسيما أنه غني بالخمائر والبكتيريا المفيدة التي تخلق التوازن في الجسم وتزيل انتفاخات البطن، وهو من الأكلات التي تساعد في خسارة الوزن، بالفوسفور والبوتاسيوم والزنك واليود والمغنسيوم.

2- "دايت الحفلات"



لو كنت تبحثين عن خسارة الوزن بشكل سريع، خاصة لو كان لديك مناسبة مثل حفل تخرج أو حفل زواج أو خطوبة، وتبحثين عن خسارة وزنك في وقت قياسي وسريع.. فهذا النوع من الدايت يمكنك من إنقاص الوزن من 4 إلى 5 كيلوجرامات خلال أسبوع "دايت الحفلات".

جدول دايت الحفلات


اليوم الأول ـ فاكهة غنية بالماء

يقوم الجسم بطرد السموم والفضلات خارج جسمك، ما يعني أنك لابد أن تكون جاهزاً لاتباع الدايت وذلك عبر تناول الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الماء ومنها "البطيخ، والشمام، والعنب، والبابايا، مع تجنب الموز"، ولا تنسى تناول من 6 إلى 8 أكواب مياه يوميًا، لأن ذلك مهم جدًا في الدايت.

اليوم الثاني ـ خضروات نيئة

الخضروات مهمة جدا في اليوم الثاني، لذا يجب تناولها طوال اليوم، ويمكنك تناولها في حالتها النيئة أو مسلوقة، لكن تجنب إضافة أي زيوت للخضروات أثناء طهيها، ومن تلك الخضروات "القرنبيط والجزر والفاصوليا والخيار والكرنب"، وتجنب البطاطس.

اليوم الثالث ـ تجنب البطاطس

خلال اليوم الثالث يُسمح بتناول الخضروات والفواكه، ولكن تجنب إضافة البطاطس لقائمة الجدول، ويمكن تناول الخضروات والفاكهة بالتبادل؛ حيث تكون الفاكهة في الصباح والخضروات في فترة ما بعد الظهر، وأما ليلا فيمكن تناول الخضروات والفاكهة معا.

اليوم الرابع ـ يوم الموز باللبن

تناول الموز واللبن، فتحتاج لتناول من 6 إلى 8 ثمرات من الموز، ويسمح بتناول 3 أكواب من اللبن، ويقسم اللبن والموز، ويكون بتناول كوب من اللبن مع ثمرة من موز في صباحا، ثم ثمرتين من الموز قبل وجبة الغذاء، ويمكنك تناول ثمرتين من الموز مع كوب من اللبن في وجبة الغذاء، أما في المساء فتناول ثمرتين من الموز أو حتى ثلاث ثمرات، ثم تناول ثمرتين من الموز مع كوب من اللبن قبل النوم.

اليوم الخامس ـ الطماطم والأرز

اجعل اليوم الخامس غنيا بالطماطم والأرز، ويمكنك تناول 7 ثمرات من الطماطم خلال اليوم، حيث تمد الجسم بالكثير من حمض اليوريك المهم، وتناول كوب من الأرز في وجبة الغذاء، لكن ارفع من قدر الماء المتناول يوميا إلى 12 كوبا في اليوم الخامس.

اليوم السادس ـ الأرز والخضروات

تناول كوب من الأرز في وجبة الغذاء إلى جانب الخضروات، ولا تنسى تناول كمية من الماء من 8 إلى 12 كوبا من الماء ويجب الالتزام بتناول الخضروات فقط طوال اليوم.

اليوم السابع ـ عصير خضروات وفواكه

يمكنك في اليوم الأخير تناول عصير الخضروات والفواكه، وكوب من الأرز في وجبة الغذاء، وبالتأكيد سوف تلاحظ أن هناك تحسن في الجهاز الهضمي، وخسارة من 4 إلى 5 كيلوجرامات من وزن جسمك أو أكثر.

في النهاية لو كنت تعاني من أحد الأمراض الآتية لا تتبع هذا النوع من الدايت: "القلب، الضغط، السكر".

3- دايت القشور


هو نوع من أنواع الدايت يسمى بدايت القشور لأنه يعتمد على بعض الفواكه التي تعمل على زيادة معدل الحرق، لاسيما أنها تفقدك حوالي 10 كيلوجرامات خلال شهر واحد، والميزة أنه لا يوجد حرمان من الأكل، وهو دايت مجرب وفعال لدى كثير من الأشخاص.


أساسيات دايت القشور

1- يعتمد دايت القشور على نظام السعرات الحرارية، التي لا تتجاوز 1400 سعرة خلال اليوم، ويجب حساب مُجمل سعراتك الحرارية التي تدخل جسمك خلال اليوم لمعظم الأطعمة التي تتناولها، فلا يوجد حرمان من أي نوع من الطعام المفضل لديك لكن هناك تقييد بعدد السعرات الحرارية في الدايت.
2- تخصص 500 سعرة حرارية للخضروات النيئة، منها "الريحان والخس والسبانخ والخيار".
3- تنظيم أوقات تناول الطعام مثل الإفطار ويكون الساعة 10 صباحًا، وهكذا بالنسبة لباقي الوجبات، فيعمل ذلك على زيادة معدل الحرق بالجسم.
4- تناول 3 لترات من المياه يوميًا .
5- ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا.

خلطة دايت القشور:

قشر ليمون مجفف ومبشور + قشر البرتقال مجفف ومبشور + قشر رمان مطحون ومجفف.
تمزج المكونات جيدا وتوضع في برطمان زجاجي محكم الغلق وتحفظ في الثلاجة.

طريقة استعمال خلطة القشور:

اشرب ملعقة من المزيج بالماء أو عن طريق تناوله كما هو على الريق، قبل الإفطار بـ 30 دقيقة.
يكرر نفس المقدار بعد العشاء بساعة مع رش المزيج على كل الأكلات على مدار اليوم.

دايت الزبادي 

دايت القشور

الدايت السريع لخسارة 10 كيلو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022