leftlogo

3 بدائل لشواء «اللحوم».. لازم تجرب «أفخاذ الدجاج والتوفو»

A A A
مجموعة أصدقاء في حفلة شواء
حفل شواء

يكون نوعا من التحدي أن تفكر في بدائل البروتين التي يمكنك أن تشويها خاصة إذا كان حفل الشواء عائليًا ولا يريد أحدهم اللحوم الحمراء، حيث أن واحدًا من الأسباب التي تجعلنا نلجأ للشواء هو ضمان حصولنا على بروتين مطهي بطريقة جيدة، لذلك نعرض لك هنا بعض البدائل التي يمكنك الاعتماد عليها وفقا لموقع Eating Well.

1- أفخاذ الدجاج

على مدار عقود طويلة احتلت صدور الدجاج الصدارة في أن تكون الخيار الأول للشوي في حفلات الشواء العائلية، لكن دعونا نعرفكم عل أفخاذ الدجاج التي ستأخذ نفس المكانة قريبا، فهي مشابهة تقريبا في نفس كمية البروتين.


فكل فخذ دجاج تقريبا يحتوي على 18 جرام بروتين وإذا تركت الجلد فأنت ستحصل على ميزة إضافية وهي الكولاجين، كما أن أفخاذ الدجاج مصدر غني جدا بالزنك والسيلينيوم التي تساعد وتعزز الجهاز المناعي.

2- التوفو

واحدًا من بدائل البروتين الأكثر شيوعا في العالم، بدلا من اللحوم الحمراء هو التوفو، وهو واحد من أرخص هذه المصادر، ووفقا للعديد من المصادر للتدقيق العلمي أكدت أن التوفو وكل منتجات الصويا هي مصدر غني بالبروتين والحديد والكالسيوم عندما يتعلق الأمر بالشوي، يمكن أن تبدأ بالتوفو شديد الصلابة وطرد أكبر قدر ممكن من الماء بضغط التوفو (أو مكبس مؤقت بمناشف من القماش).


ويمكن أن تجعلها مضغوطة لمدة 30 دقيقة أو حتى لعدة ساعات ويمكن بعد ذلك أن تعزز النكهة إما بترك التوفو في تتبيلة من اختيارك ولكن ينصح بتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل في هذه التتبيلة إذا أردت طعما معززا ونكهة عالية للغاية.

3- البقوليات

في حين أننا لن نرمي علبة الفاصوليا بالضبط على الشواية، فإن تخزين مجموعة متنوعة من البقوليات، من الحمص إلى الفاصوليا السوداء، سيساعد على تغذية جميع الأشخاص الذين يتناولون الطعام في حفلة الشواء سواء يفضلون اللحوم أو لا.


كما أن البقوليات مصدر غني جدا بالبروتين ففي كل كوب من البقوليات يمكنك أن تجد حوالي 14 جرام من البروتين كما ستحصل على نصف احتياجاتك اليومين من الألياف وحصة إضافية من الفيتامينات والمعادن.


أفخاذ الدجاج


توفو


بقوليات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022