leftlogo

3 علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي.. الآم في مناطق معينة تعرفي عليها

A A A
سرطان الثدي
سرطان الثدي
السرطان أنواع كثيرة، معظمها يمثل خطورة كبيرة في حال لم يتم علاجه في مراحله المبكرة، وسرطان الثدي وأحد من أنواع السرطانات الخطيرة، التي قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان، وهو أحد الأورام السرطانية التي تعاني منها الكثير من السيدات، وينشأ عندما تظهر الخلايا الخبيثة في أنسجة الثدي والتي تسبب تغيرات مزعجة كثيرة، وقد تحدث مضاعفات ربما تهدد حياة المرأة، إذ لم يتم اكتشافها مبكرا وعلاجها سريعًا.

ولسرطان الثدي علامات يمكن للمرأة ملاحظتها في بعض أجزاء الجسم، وليس فقط في منطقة الصدر، فتلاحظ المرأة علامات مختلفة في بعض أجزاء الجسم تدل على الإصابة بالسرطان، ومن خلال السطور التالية نكشف تلك العلامات ـ وفقًا لما جاء في موقع WebMD، المعني بالصحة.

3 علامات تلاحظها المرأة تدل على إصابتها بسرطان الثدي


تورم الغدد الليمفاوية في الإبط وسرطان الثدي

1- تنتفخ الغدد الليمفاوية في الإبط عندما يكافح الجسم شيئًا خطيرًا، وتورم الغدد الليمفاوية في الإبط يعني أن جزء من جهاز المناعة في الجسم يعمل لمقاومة شيء ما، فعندما تتطور خلايا الثدي السرطانية؛ سوف تلاحظ المرأة تورمات تحت الإبط، وتكون الغدد الليمفاوية مؤلمة بعض الشيء ومطاطية، فلو كنت تشعرين أو تعانين من التهاب في هذه المنطقة عليك استشارة الطبيب لأنها أحد علامات الإصابة بسرطان الثدي.

الطفح الجلدي وسرطان الثدي

2- يعتبر ظهور طفح جلدي واحمرار بجوار منطقة الإبط أيضًا من العلامات، ويمتد الإحمرار الجلدي القشري أحيانًا إلى الثديين، فإذا ظهر الطفح الجلدي في تلك المنطقة بجانب تغيرات في الإبط والثدي؛ فهو مؤشر خطر للإصابة بسرطان الثدي، ويجب استشارة الطبيب على الفور للعلاج المبكر في هذه الحالة.

قروح وجروح جلدية وسرطان الثدي

3- تظهر قروح وجروح على الجلد دون أسباب واضحة، وتسوء الحالة جنبًا إلى جنب مع التغيرات المرئية الأخرى في الصدر والإبط، فإذا لاحظتي هذه العلامات يجب استشارة الطبيب والتصوير بالأشعة السينية لتشخيص الحالة والعلاج المبكر.
close-up-of-breast-cancer-ribbons-2021-08-26-15-43-15-utc
حملة للعلاج المبكر لسرطان الثدي
breast-cancer-2021-10-03-17-21-53-utc
الطفح الجلدي وسرطان الثدي

females-hands-and-symbol-of-breast-cancer-awarenes-2021-08-26-15-30-09-utc
سرطان الثدي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022