leftlogo

3 فوائد للبرقوق هتغير حياتك.. ينظم السكر في الدم ويقضي على الالتهابات

A A A
البرقوق - برقوق (1)
فوائد البرقوق

"البرقوق" فاكهة صيفية مليئة بالمغذيات والعناصر المهمة للجسم، ويدعم الصحة العامة عند تناوله باستمرار، والكثير منا لا يعلم فوائده المهمة؛ ومن خلال السطور التالية نكشف أسرار وفوائد هذه الفاكهة وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

3 فوائد للبرقوق:


1- يقلل الالتهابات

يعمل البرقوق على تقليل الالتهابات في الجسم، والالتهاب بشكل عام هو عملية يقوم بها جهاز المناعة لشفاء الجروح، ويتضمن إطلاق خلايا في المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء، والحالة التي يفشل فيها الجهاز المناعي في سحب الخلايا منها بعد زوال الجرح تُعرف باسم الالتهاب المزمن، ما يسبب ضررًا للأنسجة في المنطقة المصابة، وبفضل مضادات الأكسدة الموجود في البرقوق يمكن السيطرة على الالتهاب.
وإلى جانب المواد المضادة للأكسدة الموجودة بكثرة في البرقوق، يعمل أيضًا على محاربة الشوارد الحرة التي تؤثر على الجسم، لهذا لابد من إضافة البرقوق إلى نظامك الغذائي.

2- يقي من أمراض القلب

يعمل البرقوق على الوقاية من أمراض القلب، خاصة الشريان التاجي، والذي يؤدي إلى الوفاة، كما يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم، وغيرها من المشكلات التي يسببها تراكم الكوليسترول في الشرايين، وكشفت الدراسات أن البرقوق يعمل على خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار من الجسم، وتناوله بشكل مستمر مهم باعتباره عامل وقائي من أمراض القلب المختلفة.

3- تنظيم مستوى السكر

البرقوق مهم جدًا كغذاء لمرضى السكر، فهو لا يسبب رفع مستويات السكر في الدم، والسر في أنه من الأطعمة قليلة الكربوهيدرات، كما أنه يحتوي على هرمون تنظيم السكر في الدم المعروف باسم "أديبونكتين".
blue-bowl-with-plums-on-yellow-background-2021-10-05-18-19-02-utc
البرقوق وفوائده
concept-of-fruit-with-plums-close-up-and-selectiv-2022-01-18-23-56-02-utc
البرقوق

فوائد البرقوق للدم

البرقوق - برقوق (2)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022