leftlogo

4 أخطاء تجنبها عند إعداد العصير للحفاظ على قيمته الغذائية

A A A
عصير أفكادوا (2)
فوائد العصير للجسم

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول العصائر الباردة خلال فصل الصيف، للتغلب على ارتفاع درجة حرارة الطقس والشعور بالحيوية والانتعاش، وللأسف الشديد يرتكب البعض عادات خاطئة عند تحضير العصائر الطبيعية عن غير قصد، تقلل من قيمتها الغذائية وتحولها لمشروبات ضارة، وإليكم أشهر هذه الأخطاء الذي يجب تجنبها حتى لا يفقد العصير قيمته حسب ما جاء في موقع Health Site.


1- خفق الفواكه في العصارة الكهربائية

يعتاد معظم الأشخاص على خفق الفواكه في العصارة الكهربائية، مع العلم أن الثمار تفقد بعض العناصر الغذائية الضرورية، وأهمها الألياف بسبب قوتها والحرارة الموجودة فيها، لذلك يفضل استخدام العصارة اليدوية بدلًا من الكهربائية.  


2- تحلية العصير

يعتاد الكثير على شرب العصير بإضافة السكر أو العسل، وفي الحقيقة تحتوي الفاكهة في الأساس على سكر طبيعي يعطيها طعمها المميز، لذلك يفضل الاكتفاء بالسكر الطبيعي الموجود بالفاكهة، لأن تحليتها بالسكر الأبيض أو الشوكولاتة تجعل العصير مشروبًا ضارًا، يؤدي إلى رفع مستويات الجلوكوز في الدم ويزيد خطر الإصابة بالسمنة المفرطة.


3- عصر الفواكه دون إزالة البذور

تحتوي بذور بعض الفواكه على مواد ضارة، تعرف باسم "السموم السيانوجينية"، لذا من الضروري التخلص منها قبل عصر الثمار.


4- ترك العصير في الثلاجة

يستحسن تناول العصير فور تحضيره، لأن تركه في الثلاجة قد يقلل من قيمته الغذائية، حتى وإن كان يظل صالحًا للاستهلاك لمدة تصل إلى 24 ساعة.


الفاكهة أو العصير؟ 

قد تسئل نفسك بشكل مستمر، ما هو الأفضل للجسم والصحة العامة، تناول الفاكهة قطع أم عصرها، والإجابة على هذا السؤال بكل تأكيد أن تناول الفاكهة قطع هو الأفضل، حيث أن بعض الفواكه تحتفظ بقدر كبير من قيمتها الغذائية في القشرة مثل التفاح، بالإضافة إلى أن عصر الفاكهة يفقدها الألياف ويجعلها فقط تشبه الماء بالسكر حتى وإن كانت بدون إضافات، والألياف الموجودة في الفاكهة هي السبب الذي يبقيك في حالة شبع وامتلاء بعد تناولها بفترة كبيرة.

عصائر مختلفة 

عصير برتقال 

فواكه طازجة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022