leftlogo

4 أشياء تحدث لجسمك عند تناول الأرز الأبيض.. اعرف الفوائد والأضرار

A A A
طريقة عمل الأرز البخاري بالجزر والزبيب
طهي الأرز أبيض

هل سألت نفسك لماذا يعتبر الأرز من بين أكثر الحبوب شيوعًا على مستوى العالم، وهناك بالتأكيد أسباب عديدة، منها أنه متعدد الاستخدامات، ويمكن تناوله كطبق رئيسي بجانب العديد من الأكلات.

ويعد الأرز الأبيض الأكثر انتشارا عن غيره من الأنواع رغم سمعته السيئة، خاصة في حال مقارنته بالأرز البني الذي يحتوي على مكونات غذائية أكبر، وإليكم في السطور التالية أثار تناول الأرز الأبيض على حسب ما جاء في موقع Eat This Not That.


صحة العظام 

يعد الكالسيوم وفيتامين "د" من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام، وهناك أيضا المنجنيز، والذي يتوافر بكثرة في الأرز الأبيض.

الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي 

تشير بعض الدراسات إلى وجود صلة بين استهلاك الأرز الأبيض وخطر متلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من التفاعلات التي تحدث معًا، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2، وتشمل هذه الحالات ارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة الدهون في الجسم حول الخصر، وضغط الدم، وزيادة مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية، لذلك إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأي من هذه الحالات، ففكر في استبدال الأرز الأبيض بشيء آخر.

مصدر للطاقة

الأرز الأبيض غني بالكربوهيدرات، وهي المصدر الرئيسي للوقود في جسمك، بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من أنواع الأرز الأبيض، مدعمة بفيتامينات "B"، التي قد تساعد في دعم مستويات الطاقة، ووفقًا لبحث نُشر في مجلة Nutrients، فإن جميع فيتامينات B باستثناء حمض الفوليك، تشارك في خطوة واحدة على الأقل من نظام إنتاج الطاقة داخل الخلية، ومن الضروري الحصول على جرعة من كل فيتامين B لاكتساب الطاقة. 

أرز أبيض

الأرز الأبيض 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022