leftlogo

4 أطعمة تقوي جهازك الهضمي وتساعد في تقليل الانتفاخ

A A A
طعام - الصيف - رياضة - صحي - طعام صحي
أكلات تقضي على الانتفاخ
 إذا كنت تتعرض للانتفاخ بشكل عرضي ولم تلاحظ أي علامات حمراء جسدية أخرى، فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لتشعر بمزيد من الراحة، يمكن تعديل النظام الغذائي البسيط، بالاستغناء عن بعض الأطعمة وإضافة أخرى.

4 أطعمة تساعد في القضاء على الانتفاخ

1- الخيار


يحتوي الخيار المقرمش على 96% من الماء، والأطعمة القائمة على الماء هي مفتاح البراز اللين وسلاسة الهضم، ووفقا لكليفلاند كلينك، يحتوي الخيار أيضا على مادة الفلافونويد التي تسمى كيرسيتين، كما تلاحظ الأكاديمية الكندية للتغذية الرياضية. يحتوي الكيرسيتين على خصائص قوية مضادة للالتهابات، لذلك يمكنه تقليل التورم في بطنك، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات على البشر لتأكيد هذا التأثير.
2. الزبادي
زبادي
هويزنج هو / جيتي إيماجيس
يمكن للزبادي أن يحافظ على بطنك سعيدا. يقول جيليسبي: "الزبادي معروف على نطاق واسع بتأثيره الإيجابي على صحة الأمعاء". "مع البروبيوتيك، التي تساعد على تنظيم الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، يمكن أن يساعد الزبادي في منع الانتفاخ". يقترح دويل البحث على وجه التحديد عن عبارة "ثقافات حية ونشطة" على الملصق عند التسوق للأطعمة الغنية بالبروبيوتيك. اختاري أيضا الأنواع العادية، لأن السكر المضاف قد يساهم أيضا في الانتفاخ.
الكفير، مشروب حليب مخمّر، يحتوي أيضا على البروبيوتيك، وفقا لبحث سابق، لذلك قد يؤدي أيضا إلى تسطيح بطنك.
3. الهليون
نبات الهليون
خوان مويانو / ستوكسي
الارتباط الأكثر شيوعا للهليون هو البول والطريقة التي يمكن بها للخضروات الربيعية أن تجعل رائحة بولك، ولكنك ستتبول بشكل متكرر بعد تناوله. هذا بسبب الخصائص المدرة للبول الموجودة في الهليون، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH). تساعد مدرات البول جسمك على التخلص من الملح والماء، وفقا لمايو كلينك، والتي بدورها يمكن أن تقلل الانتفاخ.
4. الموز
موز
فرانشيسكو كارتا / جيتي إيماجيس
يحارب الموز النفاخ ويثبط احتباس الماء بسبب محتواه من البوتاسيوم. يقول دويل: "البوتاسيوم معدن وإلكتروليت مهم لتنظيم مستويات الصوديوم في الجسم". "لذلك، يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في تقليل احتباس الماء". بالإضافة إلى الموز، يمكنك العثور على البوتاسيوم في القرع والفواكه المجففة، مثل المشمش والخوخ والزبيب، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.
إذا كنت قد أفرطت في تناوله وترغب في تقليل الانتفاخ، فحاول شرب الماء، أو المشي، أو اتباع أي عدد من هذه الخطوات وغيرها من خطوات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022