leftlogo

4 أطعمة تقيك من الإصابة بجدري القرود.. منها البيض والنعناع

A A A
خضروات وافكهة
أطعمة للوقاية من الفيروسات
جدري القرود، هو مرض يسببه فيروسي وهو عبارة عن  عدوى فيروسية حيوانية المصدر في الأساس، ما يعني أنها يمكن أن تنتقل من الحيوانات إلى البشر عن طريق الهواء أو المخالطة أو الدم، وهي أيضا تنتقل من شخص إلى آخر إذا كان البشر مصابين بهذا النوع من الفيروسات، ومن خلال السطور التالية نتعرف على 4 أطعمة تحمي جهاز المناعة من جدري القرود، وكذلك تدعم جهاز المناعة على التعافي عند الإصابة بالأمراض ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

4 أطعمة للوقاية من جدري القرود


1- الأطعمة الغنية بالبروتين

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين من الأطعمة الأساسية للجسم، ويحتاج الجسم بشكل مستمر إلى المزيد من البروتين لتلائم الطلب المتزايد بسبب ضعف المناعة، فالبروتين يقوي المناعة ويساعد في إصلاح تلف الخلايا، ومن أمثلة البروتين فول الصويا والجبن واللبن والبذور والمكسرات والعدس، وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين، وهي جميعها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من جدري القرود.

2- البيض

يعتبر البيض مصدر قوي للبروتين عالي الجودة، لاسيما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى، ويمكنها تحسين صحتك بشكل كبير عند الإصابة بجدري القرود.

3- فاكهة تحتوي على فيتامين c

يعتبر فيتامين c، أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد في نمو خلايا الدم البيضاء بالجسم، وتعتبر ضرورية لجهاز المناعة وتساعد في دفاع الجسم ضد الأمراض والعدوى خاصة أنه يقي من الإصابة بجدري القرود.

4- النعناع

يعتبر النعناع مصدر مهم لمضادات الأكسدة وفيتامين C و E و A والمعادن الأخرى، وبدورها تساعد في منع الأضرار التي تسببها الشوارد الحرة، والتي قد تؤثر سلبًا على مناعتك، لاسيما أنه يحتوي على الميثانول والذي يساعد في استرخاء العضلات والجهاز الهضمي، وجميعها عناصر تقي من الإصابة بجدري القرود.

النعناع مهم للوقاية من جدري القرود

البرتقال غني بفيتامين c

البيض مهم جدا للوقاية من جدري القرود 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022