leftlogo

4 أطعمة مهمة لتقوية المناعة ضد الأمراض «احرص عليها».. منها الثوم والكركم

A A A
الكركم و فوائده
الكركم وفوائده العظيمة

جهاز المناعة هو مصدر الدفاع الأول عن الجسم من أي خطر خارجي يهدد صحة الإنسان، أو أي تهدد يواجهة الشخص من قبل الأمراض والفيروسات التي قد تصيب الفرد أثناء يومه عن طريق التواجد خارج المنزل والهواء الملوث وملامسة أسطح غير نظيفة، وبالتالي فأنت في حاجة دائمة وملحة إلى تقوية جهاز المناعة لديك لمقاومة أي أضرار خارجية قد تلحق بك، فتلعب المناعة دورا محوريا في القضاء على الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض.

ولدعم صحة للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، نكشف من خلال "Food Today" بعض العناصر المهمة التي تدعم المناعة وتحسن من نظام الدفاع الأول عن الجسم، عن طريق 4 أطعمة مهمة ـ وفقا لما ذكره موقع Healthline المعني بالصحة.

أهم الأطعمة المهمة التي تدعم جهازك المناعي ضد العدوى


1- «الثوم» يعمل على زيادة خلايا الدم البيضاء:

الثوم هو أحد المغذيات المستخدمة منذ القدم، فهو غذاء مقدس لدى القدماء، واعتبروه غذاء خارق واستخدموه لعلاج الكثير من المشكلات الصحية، فتلك الأعشاب ذات الرائحة النفاذة لها خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا ويعتبر مضادا حيويا ممتاز ومضاد للالتهابات بأنواعها المختلفة، فضلا عن أنه يحتوي على مركبات تزيد من خلايا الدم البيضاء في الجسم، وبالتالي زيادة المناعة، فيجب إدراجه بشكل مستمر في نظامك الغذائي.

2- «الكركم» معزز للمناعة:

يعتبر الكركم أحد التوابل المستخدم بكثرة في المطابخ لاعداد الأكلات، ليس فقط للونه الجذاب، لكن لفوائده الكبيرة جدا، فمادة الكركمين الموجودة في الكركم هي المكون الأساسي والداعم لتعزيز وصحة المناعة، وتنشط خلايا الدم البيضاء في الجسم، وبالتالي تقوي المناعة للدفاع عن الجسم من الأمراض.

3- «بذور الشيا» غنية بمضادات الأكسدة:

تعتبر بذور الشيا الصغيرة، مصدر غني بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للجسم، ولصحة القلب والشرايين، وبالتالي تقوية المناعة، فهي تقلل أيضا الالتهابات في الجسم، فيمكن إضافتها إلى المشروبات والسلطات لتحصل على فوائدها.

4- بذور «عباد الشمس» مصدر مهم لفيتامين E:

تعتبر بذور عباد الشمس مصدرا مهما للحصول على العناصر الغذائية الكثيرة وأهمها فيتامين  E، لاسيما احتوائها على عنصر السيلينيوم، الذي يعمل على دعم جسمك لمحاربة السرطانات وتدعم المناعة بشكل فعال، كما تحارب مضادات الأكسدة وفيتامين E الموجودة في بذور عباد الشمس الجذور الحرة، لاسيما أنها مفيدة لبشرتك بشكل فعال فتعمل على نضارتها وحيويتها.


بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة


الكركم معزز للمناعة


الثوم وزيادة خلايا الدم البيضاء


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022