leftlogo

4 أنواع جبن تناولها دون خوف من ارتفاع الكوليسترول

A A A
مهرجانات الجبن حول العالم
4 أنواع جبن يمكنك تناولها دون خوف اذا كنت تعاني من ارتفاع في الكوليسترول

يتوقف البعض عن تناول الجبن بسبب الخوف من ارتفاع الكوليسترول، ولكن هل تعلم أن هناك أنواعا من الجبن يمكن تناولها دون التسبب في ضرر لصحتك؟ ربما تظن هذا الكلام غير دقيق، ولكن بناءًا على تقرير نشره موقع Eat This، فإن معظم الجبن تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم، وهو ليس الخيار الأفضل إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول.

ومع ذلك، إذا كانت لديك مخاوف بشأن الكوليسترول، فهذا لا يعني أن الجبن يجب أن يكون خارج قائمة طعامك.
بالطبع هناك أنواع جبن محظور تناولها على مرضى ارتفاع الكوليسترول مثل الجبن البارميزان أو الجبن الأزرق، أما إذا كنت تبحث عن جبن لتناوله يوميًا والاستمتاع بكميات أكبر، ففي السطور التالية نوضح تفاصيل أكثر عن كل نوع.

الموتزاريلا:


جبن الموزاريلا، منخفض في الدهون المشبعة، ويحتوي فقط على 15 ملليجرام من الكوليسترول، وهي نسبة منخفضة بشكل خاص مقارنة بالعديد من أنواع الجبن الأخرى، لكن يفضل اختيار النوع الطازج منزوع الدسم، ويعمل الجبن على تقليل الالتهاب، وهو مثالي للأوعية الدموية وصحة القلب.

الجبن القريش:


يقول التقرير إنه يمكن أن يكون الجبن القريش خيارًا رائعًا لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين وقليلة الدهون.

جبن فيتا ملح قليل:


يمكن تناول الجبن الفيتا الملح القليل دون خوف، فهو يحتوي على 25 ملليجرام فقط من الكوليسترول لكل أونصة وأقل في الدهون المشبعة (3 جرام) مقارنة بمعظم أنواع الجبن.

الريكوتا:


الجبن الريكوتا من ضمن الجبن التي يمكنك تناولها دون خوف، فهي تحتوي على 19 ملليجرامًا من الكوليسترول لكل ربع كوب و 3.5 جرام من الدهون المشبعة ، مما يجعلها أقل من أنواع الجبن الأخرى".

جبن قريش


جبن فيتا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022