leftlogo

4 أيام عالمية للاحتفال بـ«التفاح».. اعرف قصة «الفطيرة الأمريكية» وحلوى «سترودل»

A A A
فوائد التفاح
اليوم العالمي للتفاح

أيام قليلة ويبدأ فصل الصيف فلكيا، والذي يعني أننا سنجد الفاكهة اللذيذة في كل مكان وخاصة التفاح بأنواعه المختلفة، ونغرق في وصفات عديدة يمكن عملها بالتفاح، مثل كيك وتارت التفاح وعصير التفاح وغيرها من الطرق، ونحن هنا نعرض لك أهم الأيام العالمية التي يحتفل معنا بها العالم ومحبو الطعام بهذه الفاكهة اللذيذة لتكريمها وتكريم بعض الأطعمة التي يمكن عملها بواسطتها.


1- اليوم العالمي لكيك صوص التفاح

في 6 يونيو من كل عام يحتفل عشاق الفاكهة ذات الألوان المتعددة، بأحد أنواع الكيكات المميزة، كيك بصوص التفاح، والذي يعد بطلا على موائد الأمريكيين خاصة وقت شاي بعد الظهيرة أو بعد العشاء. 
تشير بعض الدلائل التاريخية إلى أن هذه الكيك المميزة تعود لأكثر من 4 قرون حيث تمت كتابة وصفة قديمة لصنعها في كتاب طهي نشر عام 1739 كما أنها كانت مشهورة وقت الحرب العالمية الأولى والثانية بسبب نقص الموارد الغذائية.

2- اليوم العالمي للتفاح

ولا ألذ من أن يكون هناك يوما مميزا للاحتفال بهذه الفاكهة، في 21 أكتوبر من كل عام، يجتمع عشاقها لشرائها وتناولها وعمل العديد من الوصفات بها، حيث تشير الدلائل إلى أننا نستمتع بهذه الفاكهة منذ ملايين السنين.
إذ يؤكد بعض المؤرخين إلى وجود أشجار التفاح في منطقة آسيا الوسطى في الفترة بين 10 إلى 20 مليون عام رغم أن طعمها الأصلي كان حامضا أكثر منه حلوا، وحديثا وصلت أشجارها إلى أمريكا لزراعتها في عام 1607.

3- اليوم العالمي لسترودل التفاح

في 17 يونيو من كل عام يحتفل عشاق التفاح في فيينا بالنمسا بهذه الأكلة المميزة، وسترودل التفاح يعني عجينة هشة وطرية ملفوفة بالتفاح ومخبوزة بالفرن وقد تُحلى بالقرفة أو السكر البودرة. 
مكونات هذه الأكلة بسيطة وهي السكر والتفاح وعجينة الدقيق وقد يتم تناولها في الصباح مع القهوة أو في المساء بعد العشاء ورغم أنها أكلة حلوة إلا أنها أحيانا قد تكون مالحة إذا تم استبدال التفاح بالسبانخ أو الكرنب أو الخضروات، ورغم أنها أكلة نمساوية إلا أنه كلمة سترودل تأتي من الكلمة الألمانية strudel التي تعني دوامة.

4- اليوم العالمي لفطيرة التفاح

ولا يوجد أشهر من هذه الأكلة عالميا وهي فطيرة التفاح وهي أشهر حلوى أمريكية قد تجدها في العديد من المطاعم حتى التي لا تقدم الأكلات الأمريكية، ويتم الاحتفال بهذه الفطيرة في 13 مايو من كل عام، ويقال إن هذه الفطيرة تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي حيث تمت كتابة طريقة عملها في كتاب طبخ قديم نشر عام 1381. 

كيك صوص التفاح2
كيك صوص التفاح

سترودل التفاح
سترودل التفاح


فطيرة التفاح

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022