leftlogo

4 احتفالات بـ«الطعام» خلال شهر يونيو.. لازم تعرف حكاية «الديك الرومي والشاي المُثلج»

A A A
الاحتفال بالديك الرومي
اليوم العالمي للديك الرومي
يحمل لنا شهر يونيو العديد من المفاجآت والاحتفالات بالطعام، فعشاق الطعام في كل مكان على موعد طوال هذا الشهر مع عدة احتفالات، إما لتكريم أكلات محددة أو لتذكير الناس بالقيمة الغذائية وفوائد أطعمة، وخلال السطور التالية نكشف أسرار الاحتفالات بالخضروات والحلويات والمشروبات والمأكولات.

يونيو شهر «الخضروات والفواكه الطازجة»

أطلق على شهر يونيو، شهر الخضروات والفواكه الطازجة، وذلك للتذكير بالقيمة الغذائية للخضروات والفواكه ، ويتم الاحتفال بها طوال هذا الشهر منذ عام 1991، وذلك رغبةً في تقديم الوعي الكافي للمواطنين بضرورة تناول الأغذية الظارجة في نظامهم الغذائي اليومي. 
وبحسب موقع MyPlate ينبغي أن يتضمن نصف طبقك اليومي، إما على الخضروات أو الفواكه الطازجة بألوان مختلفة وأنواع متنوعة، فمن المهم لصحتك تضمين هذه العناصر لتمد جسمك بالفيتامينات الضرورية له.

يوينو شهر «الحلويات» 

على العكس من الاحتفال السابق، فشهر يونيو أيضا فرصة لمحبي الحلويات للاستمتاع بمختلف الأنواع مثل المصاصات والشوكولاتة واللبان، وتم إطلاق الاحتفال بهذا الشهر بواسطة National Confectioner’s Association وهي جمعية أمريكية أطلقت هذه المناسبة للاحتفال بالحلويات التي نستهلكها.

يونيو شهر «الشاي المثلج»

يبدو أننا لسنا الوحيدين المهووسين بالشاي ونشربه في كل الأوقات وبنكهات مختلفة، فالأمريكان على مدار قرنين من الزمان يشربون نوع من الشاي وهو الشاي المثلج، للدرجة أنهم أطلقوا على يونيو شهر الشاي المثلج، وهو صحي في الوقت نفسه إذ يمكن إضافة الليمون والبرتقال والتوابل إليه، وكونه قليل في نسبة الكافيين فهو مناسب للأطفال.
خلال معرض سانت لويس العالمي عام 1904، أدرك ريتشارد بليشيندن، مدير جناح الهند الشرقية، أن تقديم الشاي الساخن في حرارة ميسوري ربما لم يكن أفضل طريقة لاستقبال الزوار وبدأ وقتها في تقديم الشاي المثلج للزوار وانتشر من وقتها. 

شهر عشاق الديك الرومي

وسط قائمة احتفالات شهر يونيو، نجد هناك احتفالًا مميزًا لعشاق الديك الرومي طوال شهر يونيو، وسواء مدخن أو مشوي أو مقطع شرائح صغيرة، ويمكنك الاحتفال بتناول الديك الرومي في هذا الشهر الاستثنائي. 
 

خضروات وفواكه طازجة


ديك رومي


غزل البنات
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022