leftlogo

4 بدائل لـ«ورق برشمان» لتغليف وتخزين الطعام الصحي.. أبرزها «الفويل والشمع»

A A A
البرشمان
ورق البرشمان

يعتبر ورق البرشمان خيارًا شائعًا للطهي والخبز نظرًا لسطحه غير اللاصق والمقاوم للحرارة، وعادةً ما يستخدم ورق البرشمان لتبطين الصواني للخبز أو قوالب الكيك لمنع المخبوزات، مثل البسكويت والكعك، لمنعه من الالتصاق.


كما يستخدم ورق البرشمان في تغليف الأسماك أو الخضار وفصل البراونيز وغيرها من الأطعمة اللزجة للتخزين أو إنشاء سطح عمل مؤقت لتقليل الفوضى أو لف عجينة المعجنات، ولكن إذا لم يكن لديك ورق برشمان يمكنك الاعتماد على أحد هذه الخيارات:

1- ورق الشمع

ورق الشمع، هو الأفضل للتخزين في درجة حرارة الغرفة وأسطح العمل المؤقتة، ويحتوي ورق الشمع على طلاء بارافين يذوب حوالي 120 درجة فهرنهايت، لذلك في معظم الحالات، لا ينبغي تسخينه بعد درجة حرارة الغرفة.


يمكن تسخين ورق الشمع إذا كان مغطى بالكامل، مثلا إذا قمت بخبز كعكة في الفرن وكان خليط الكيك يغطي ورق الشمع بالكامل، لكن لا يوصى بذلك حيث يمكن أن يذوب ورق الشمع أو يدخن أو حتى يشتعل عند استخدامه بشكل غير صحيح.


يعتبر ورق الشمع خيارًا جيدًا للتخزين في درجة حرارة الغرفة في تغليف الجبن والبراونيز، ويمكنك تجميد ورق الشمع لكنه ليس مقاومًا للرطوبة لذلك من الأفضل الاحتفاظ به للاستخدام قصير المدى.

2- ورقة خبز مدهونة


ورقة الخبز المدهونة هي بديل سريع وسهل لورق الزبدة، ويمكن أن تؤثر كل من الدهون الإضافية والتلامس المباشر للطعام مع ورقة الخبز على الطعام الناتج.


3- الفويل بالزيت

جيد للخبز خاصة في درجات الحرارة الأكثر سخونة، وورق الألمنيوم بالزيت بديل جيد لورق الزبدة، كما هو الحال مع ورق الخبز المدهونة بالزبدة، قد تؤثر الدهون على طريقة طهي طعامك. بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال أن تلتصق بعض الأطعمة بالمقلاة.

4- صواني مسطحة غير لاصقة

تعتبر الصواني غير اللاصقة عالية الجودة وبديلاً آخر مناسبًا عن ورق البرشمان، إذا كانت غير لاصقة فسيكون من السهل تنظيفها، وتحتاج بعض الصواني غير اللاصقة إلى طلاء إضافي بالزيت لكنها ستظل تعمل بشكل أفضل من الخيارات الأخرى، وقد تحتاج إلى استبدالها كل عامين حيث يتلاشى الطلاء غير اللاصق.


ورق البرشمان


ورق الفويل

صينية
صواني غير لاصقة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022