leftlogo

4 حاجات خلي بالك منهم وانت بتشتري أكل مُعلب.. أبرزها «الدهون المتحولة»

A A A
اطعمة معلبة 1
أطعمة معلبة

الكثير من السيدات لا يلجأن إلى طهي الطعام يوميًا، حقًا إنه أمر مُرهق ويستنفذ الكثير من الوقت، ولذا فالحل السريع يتمثل في شراء الأطعمة المُعلبة، وإذا كان الأمر مُريح إلا أن هناك بعض النصائح والاستراطات التي يجب اتباعها قبل شراء الأطعمة أو الأكلات المعلبة والمحفوظة سابقًا، وذلك حتى لا تقع في فخ طلب أكلات قد تؤثر على صحتك.



1- أنواع العناصر الغذائية التي تحتويها:

يتم تصنيف السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات الخفيفة المعبأة على أنها كربوهيدرات وبروتينات ودهون وسكر وفيتامينات ومعادن، وعادةً ما يتم قياس هذه المستويات من حيث الجرام. 


تتكون الكربوهيدرات من النشا والسكر والألياف الغذائية، ويعمل هذا كمصدر للطاقة المباشرة ولكن باستثناء الألياف، يمكنه أيضًا رفع مستويات السكر في الدم، ومن الناحية المثالية، ويجب عليك اختيار وجبات خفيفة معبأة تحتوي على 1-2 جم من الألياف لكل حصة ومستويات سكر منخفضة، أي أقل من 10 جم / 100 جم.

2- اعرف جميع المعلومات المتعلقة بالطعام: 

أنت بحاجة لرؤية محتوى الدهون، للتمييز بين الوجبات الخفيفة المعبأة غير الصحية والصحية للأطفال، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لمستويات الدهون المشبعة لكل وجبة، ويجب عليك اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة.


وإذا كانت الوجبة الخفيفة تحتوي على أقل من 1.5 جرام من الدهون المشبعة لكل 100 جرام، فقد يتم إدراجها على أنها لا تحتوي على دهون مشبعة، ومن المهم ملاحظة أنه إذا كان لديك أكثر من حصة واحدة، يمكن أن يزيد محتوى الدهون المشبعة.

3- انتبه إلى مستويات الدهون المتحولة:

تزيد هذه الدهون من مستويات الكوليسترول الضار مع خفض مستويات الكوليسترول الجيد، واختر الأطعمة التي تحتوي على أقل من جرام واحد أو لا تحتوي على دهون متحولة.


عنصر آخر يجب الانتباه إليه هو مستويات الصوديوم، والصوديوم هو المكون الرئيسي للملح، وإذا كان الملصق يشير إلى 100 ملج من الصوديوم، فإن الوجبة الخفيفة تحتوي على حوالي 250 ملج من الملح،وللبقاء بصحة جيدة، يجب ألا تستهلك أكثر من 2300 مجم من الصوديوم يوميًا.

4- النظام الغذائي المتوازن مهم للجميع: 

يحتاج الرجال الذين يقومون بعمل مستقر إلى 2110 سعرة حرارية من الطاقة و54 جرامًا من البروتين يوميًا، وتحتاج النساء اللواتي يقمن بأعمال شاقة إلى 2720 سعرة حرارية من الطاقة و46 جم من البروتين يوميًا.


ويحتاج الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة إلى 2220 سعرة حرارية من الطاقة، بينما تحتاج الفتيات من نفس العمر إلى 2060 سعرة حرارية.

اطعمة معلبة 1
اطعمة معلبة
أطعمة معلبة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022