leftlogo

4 حاجات ممكن تحصل لجسمك لما تاكل صلصة سيراتشا.. اعرف فوائدها وأضرارها

A A A
سيراتشا
صلصة سيراتشا

إذا كنت بحاجة إلى إعطاء لمسة لطعامك، يمكنك إضافة صلصة السيراتشا الحارة إليه، ويمكن إضافة هذه الصلصة المميزة إلى أي شئ حرفيًا، البيض واللحوم والخبز المحمص والخضروات والسلطات، وإليكم في السطور التالية ما يحدث لجسمك عند تناول السيراتشا. 


السيراتشا 

تختلف سيراتشا عن غيرها من الصلصات الساخنة بسبب سمكها وطعمها الحلو المضاف له الثوم، وتحتوي قائمة مكونات السيراتشا على الفلفل الحار والسكر والثوم والخل والملح، وتحتوي ملعقة صغيرة واحدة من سريراتشا على 6 سعرات حرارية و 1.2 جرام من الكربوهيدرات. 


إنقاص الوزن 

قد يؤدي تناول وجبتك بالسيراتشا إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يعد الفلفل الحار أحد المكونات الرئيسية في هذه الصلصة، وبما أن الفلفل يحتوي على الكابسيسين الذي يعمل كمادة كيميائية مولدة للحرارة، ما يحفز عملية التمثيل الغذائي لديك وبالتالي حرق الدهون. 
وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الكابسيسين مع كل وجبة كانوا أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام ولديهم مستويات أعلى من الشبع والامتلاء مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الكابسيسين مع وجباتهم.


حساسية 

بعض ماركات سريراتشا تستخدم ثنائي كبريتيت الصوديوم كمادة حافظة، وقد يتسبب سريراتشا في حدوث رد فعل سلبي لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الكبريتيت، ما يؤدي إلى حدوث اضطراب في المعدة، وتعتبر حساسية الكبريتيت أكثر شيوعًا لدى الأشخاص المصابين أيضًا بالربو. 


الغازات 

قد تعاني من الغازات بعد تناول السيراتشا بسبب مادة الكابسيسين التي يمكن أن تهيج أمعائك ما يؤدي إلى حركة أمعاء أكثر مرونة، لأنك عند تناول الأطعمة التي تحتوي  على الكابسيسين يتم تحفيز بروتين معين في الجسم يؤدي إلى صدور الغازات. 


حرقان الصدر 

إذا كنت مصابا بارتجاع المريء، فقد يؤدي تناول سريراتشا إلى تفاقم الأعراض، بسبب مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الأحمر الحار، والتي تسبب بقاء الطعام في معدتك لفترة أطول من الوقت، ما يزيد من فرص ارتجاع الحمض، وهياج المريء.

WhatsApp Image 2022-08-14 at 2.30.22 PM (1)
حرقان الصدر 
WhatsApp Image 2022-08-14 at 2.30.22 PM (2)
خسارة الوزن 
WhatsApp Image 2022-08-14 at 2.30.22 PM
حساسية 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022