leftlogo

4 خطوات أساسية لبدء مشروع «كافيه» ناجح مُربح

A A A
خطوات فتح مشروع كافيه
خطوات فتح مشروع كافيه

 

المقاهي والكافيهات، أحد أكثر المشاريع الناشئة انتشارًا حاليًا، بمجرد أن تخطو داخل أي منطقة تجد عشرات بل مئات المقاهي والكافيهات المليئة بالمواطنين، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عبر مواقع الإنترنت بصفة مستمرة عن طرق وخطوات بدء مشروع الكافيه أو المقهى، وهو ما نرصدها خلال السطور التالية وفقا لموقع Hawker.

 

خطوات فتح الكافيه

الخطوة الأولى، هي أن تسأل نفسك العديد من الأسئلة، "لماذا أرغب في بدء مشروع المقهى؟، وماذا رأيت وتريد إعادة إنشائه في المقهى الخاص بك؟، ما الذي تجده مفقود من العروض الحالية؟ ما هي رؤيتك للمكان؟.. وعندما تكون قادرًا على الإجابة عن هذه الأسئلة، فستكون قد بدأت في العثور على نقاط التميز الخاصة بك، وبعد فترة وجيزة، سيعرفك الناس ويتعرفون على المقهى الخاص بك وسوف ينجذبون إليك لهذه الأسباب.

الخبرة في مجال الضيافة

ستجد أنه من خلال قضاء الوقت في العمل بمجال الضيافة، وخاصة في المقاهي، ستتمكن من الحكم على ما إذا كان هذا هو السبيل الذي ترغب في استثمار الوقت والجهد فيه وقادرًا على ذلك.


ويتطلب العمل داخل المقهى وجود مساعدة من بعض خبراء صناعة القهوة، والذين يمكنهم تدريبك وتعليمك كل ما تحتاج إلى معرفته، بدءً من كيفية تنظيف آلة القهوة، والتعرف على رائحة القهوة المتساقطة ووصف نكهات القهوة المختلفة، وسيتطلب هذا أيضًا قضاء بعض الوقت كعضو في فريق مما يعني أنك ستتعلم كيفية التفاعل مع جميع أنواع العملاء، وكيفية بناء علاقات مع السكان المحليين حتى يصبحوا منتظمين، وكيفية التعامل مع الأفراد الوقحين.

أرباح المقاهي 

بالبتأكيد إن بدء عمل تجاري ليس بالرخيص، وهناك الكثير من الأشياء المختلفة التي يجب عليك تخصيص ميزانية لها، ليس فقط لبدء المشروع وتلقى بعض النصائح القانونية بشأن التعاقد، والمساعدة في المحاسبة، والمعدات مثل آلات القهوة والثلاجات والإنتاج والمخزون وميزانية للتسويق، وبل لاستمرار تواجده ومنافسته للأخرين، منها جديد جزئي أو كامل للمكان من الداخل أو الخارج.

شركاء العمل داخل المقهى 

الأشخاص الذين تعمل معهم، خاصة في شراكة، سوف يصنعون أو يفسدون العمل، ولذلك اسأل نفسك، هل تريد حقًا الدخول في شراكة؟ أو تفضل تعيين رئيس طهاة أو رئيس باريستا؟ الدخول في عمل مع شخص ما على مستوى تعاقدي أمر يستحق التفكير وأن تخطو بحذر إذا كنت تفكر في الدخول في شراكة تجارية مع صديق، وإذا فعلت ذلك، فتأكد من أنكما جيدان في التواصل وتحمل المسؤولية.


آلة صنع القهوة




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022