leftlogo

4 خطوات بسيطة لحفظ «الكوكيز» والبسكويت..«عشان مينشفش منك»

A A A
ddd
الكوكيز

 

الكوكيز من المخبوزات اللذيذة سهلة التحضير، التي تحب كثيرات صنعها بالمنزل والتمتع بتناولها مع كوب من القهوة الساخنة، ولكن هناك مشكلة تتعرض لها ربات البيوت بعد خبز الكوكيز، وهو جفافه على طاولة المطبخ، وهناك بعض الحيل والطرق السهلة التي يمكن اتباعها في تخزينه حتى لا يتعرض الكوكيز للجفاف أو التكسر، وكذا طرق حفظها بشكل سليم في الفريزر لتظل طازجة لفترة.

 طريقة حفظ الكوكيز بعد الخبز

إذا قمتي بعمل كمية كبيرة من الكوكيز وتريدين الاحتفاظ بها في الفريزر لحين الحاجة لها مرة أخرى، فهذه هي طريقة حفظها، أولًا حفظها في درجة حرارة الغرفة.

بعد خبز الكوكيز أخرجيها من الفرن وضعيها على طاولة المطبخ في درجة حرارة الغرفة دون تغطيتها، فتغطيه الكوكيز وهي ساخنة يجعلها تجف وتنشف.

بعد التأكد من أنها بردت ضعيها في عبوات محكمة الغلق أو داخل أكياس التخزين الخاصة أو ورق الزبدة، فهي تحافظ على رطوبتها وجعلها طازجة لفترة أطول، واتركيها على طاولة المطبخ، وهذه الطريقة تبيقيها طازجة لمدة 3 أسابيع.

أما إذا أردتي الاحتفاظ بها لفترة أطول، فيمكن حفظها في الفريزر، وبعد أن تبرد قطع الكوكيز ضعيها في عبوات محكمة الغلق أو أكياس التخزين في الفريزر، مع مراعاة فصل كل نكهة في كيس منفرد، حتى تظل طازجة ولذيذة، ويمكن اخرجها في أي وقت في درجة حرارة الغرفة، وسوف تعود كما كانت طازجة ذات طعم لذيذ أصلي.

مدة حفظ الحلويات والمخبوزات في الثلاجة أوالفريزر

الكوكيز والمخبوزات بشكل عام يمكن تفريزها في الفريز أو الثلاجة دون أن تتأثر، ولكن يجب مراعاة المدة التي يتم حفظ فيها الحلويات والمخبوزات، قبل أن يتغير طعمها أو يفسد.

أما الكوكيز والمخبوزات يمكن الاحتفاظ بها لمدة 12 شهر في الفريزر دون تغير طعمها، أما الشكولاتة البيضاء أو الخام يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر 18 شهرا، في حين تحتفظ الشوكولاتة بالحليب وتظل محتفظه برونقها لمدة 10 أشهر فقط، أما المكسرات فيمكن تخزينها 4 أشهر قبل أن يتغير طعمها، كما تظل الحلويات طازجة لمدة 3 أشهر.


aa
dddd
jh


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022